العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

متى تتحول القشرة إلى مرض يتطلب مراجعة طبيب؟

متى تتحول القشرة إلى مرض يتطلب مراجعة طبيب؟

أسباب عديدة قد تؤدي إلى ظهور القشرة، لكن يبقى تعرض الجلد إلى الاجتفاف بسبب الإكزيما أو الصدفية، واحدا من الأسباب الأكثر انتشارا. من جهة أخرى، يمكن للأشخاص ذوي البشرة الذهنية، والذين يستخدمون بعض أنواع مستحضرات التجميل للعناية ببشرتهم أن تظهر عليهم علامات القشرة أيضا، ولهذا، فإن الخبراء ينصحون، في حالة عدم نجاح العلاجات العادية في القضاء على القشرة، باستشارة طبيب مختص. ...

تقول الدكتورة نادية الإسماعيلي، الإختصاصية في الأمراض الجلدية، إن القشرة يمكن أن تصيب جميع الفئات العمرية من كلا الجنسين على حد سواء، مضيفة أن الأطفال نادرا ما يصابون بالقشرة وأنه في حالة ظهور بقعة صغيرة بها قشرة، فإن الأمر يتعلق بنوع آخر من الطفيليات يسمى الثعلبة الجلدية (التونيا)، وهو نوع معدي يتطلب بالضرورة استشارة طبية.

وتوضح الدكتورة الإسماعيلي أن بعض العوامل قد تساهم بشكل أكبر في ظهور القشرة، مثل ارتفاع العامل الحمضي في الجلد (pH) لدى ذوي البشرة الذهنية، واستعمال بعض المستحضرات التي قد لا تلائم نوع بشرتهم، مذكرة بإمكانية التقاط القشرة داخل صالونات الحلاقة أو حتى داخل المنزل، إذا ما تم استخدام أدوات شخص مصاب فعلا بالقشرة مثل المشط وغيره.
00:01:04

إضافة تعليق

انظر أيضا