العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مباراة مصر وتونس .. الفراعنة يسعون لرد الاعتبار

مباراة مصر وتونس .. الفراعنة يسعون لرد الاعتبار

DR

يسعى منتخب مصر لكرة القدم إلى تحقيق نتيجة إيجابية خلال مواجهته لنظيره التونسي ، مساء الجمعة بملعب برج العرب بالاسكندرية ، برسم منافسات الجولة الخامسة للمجموعة العاشرة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019 بالكامرون، وذلك من أجل البحث عن ثلاث نقاط.

ويأمل الفراعنة من خلال هذه المباراة في تحقيق فوز على نسور قرطاج، وذلك لرد الاعتبار إثر انهزامهم في المباراة الأولى ضمن هذه التصفيات أمام تونس بهدف للاشئ، وأيضا من أجل اقتناص ثلاث نقاط للتقدم نحو صدارة المجموعة التي تتصدرها حاليا تونس برصيد 12 نقطة مقابل 9 نقاط لمصر وذلك قبل الجولة الأخيرة من التصفيات التي ستقام في مارس المقبل ويلعب خلالها منتخب مصر أمام النيجر (إياب)، فيما تواجه تونس منتخب إيسواتيني (سوازيلاند سابقا).

وسيواجه منتخب مصر نسور قرطاج في هذه المباراة تحت شعار "البحث عن الثلاث نقط" ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، وفي حالة الفوز فقد يتصدر المجموعة بفارق الأهدف أو يتساوى مع تونس في تصدر المجموعة ب 12 ، فيما تجمد رصيد منتخبي النيجر وسوازيلاند عند نقطة واحدة في أسفل الترتيب.

وتحمل هذه المباراة ، طابعا خاصا باعتبار أن منتخب مصر يقوده مدرب جديد هو المكسيكي خافيير أجيري خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر الذي رحل عن الفراعنة بعد نهائيات كأس العالم بروسيا ، فيما يخوض نسور قرطاج هذه المباراة بجهاز فني جديد أيضا يقوده الثنائي مراد العقبي وماهر الكنزاري بعد إقالة المخضرم فوزي البنزرتي .

وبحسب محللين رياضيين وأطر تقنية مصرية، فإن هذه المباراة رغم أهميتها، فهي "تحصيل حاصل" بعد أن ضمن المنتخبان تأهلهما إلى النهائيات، وهو التأهل الـ24 للفراعنة إلى كأس الأمم الإفريقية.

وفي هذا السياق، قال أيمن يونس، لاعب منتخب مصر الأسبق، ومحلل رياضي، إنه يتعين على المدرب أجيري أن يستعرض قدراته الفنية في هذه المباراة ، وأن يبذل قصارى جهده مع لاعبي المنتخب الوطني في البحث عن الفوز ورد الاعتبار بعد الخسارة التي عرض لها المنتخب خلال منافسات الجولة الأولى من هذه المنافسات بملعب رادس أمام تونس بهدف نظيف.

وأضاف في تصريحات صحفية ، أنه على منتخب مصر أن يقدم أداءا متميزا لتغيير الصورة التي ظهر عليها من قبل مع المدرب السابق هيكتور كوبر، والذي كان يبحث دائما عن النتائج دون النظر إلى الآداء والقيمة الفنية الحقيقية للاعبيه.

وتابع "المدرب المكسيكي عليه أن يبحث عن جميع الحلول والبدائل خلال مواجهة يوم غد، لتغيير شخصية منتخب مصر لتصبح أكثر قوة من الجانب الهجومي وكذلك أكثر صلابة من حيث الشق الدفاعي".

أما فاروق جعفر، مدرب فريق الزمالك لكرة القدم ولاعب منتخب مصر الأسبق ، فأكد من جهته، أن المباراة ستكون استعراضية "بشكل كبير" للمنتخبين خاصة بعد ضمان تأهلهما إلى النهائيات، ومع ذلك يتعين على أجيري أن يقف على حالة لاعبيه واختبارهم بشكل جيد خلال المباراة، وأن تكون كل البدائل والحلول نصب عينيه لتحديد عناصر المنتخب الرئيسية للمواجهات المقبلة". 

من جانبه قال مدرب المنتخب خافيير أجيري "إن مواجهة تونس مهمة لمنتخب مصر رغم ضمان التأهل رسميا إلى بطولة أمم إفريقيا".

وأشار أجيري، خلال مؤتمر صحفي ، اليوم الخميس، إلى أن منتخب مصر في حاجة للثلاث نقاط من أجل صدارة المجموعة، مضيفا "نحن نلعب دائما من أجل الفوز". 

وجاء تأهل المنتخب المصري لكرة القدم رسميا إلى كأس الأمم الأفريقية 2019 ، مستفيدا من فوز تونس في مباراته الأخيرة على النيجر برادس بهدفين لواحد.

وباستثناء خسارة وحيدة في المباراة الأولى من التصفيات أمام تونس (1-0) ، فقد فاز الفراعنة في باقي المباريات حيث اكتسحوا كل من منتخب النيجر بسداسية نظيفة برسم الجولة الثانية من التصفيات ، ومنتخب سوازيلاند بنتيجتي 4-1 بالإسكندرية لحساب الجولة الثالثة، و 2-0 خارج القواعد برسم الجولة الرابعة.

ويتبقي لمنتخب مصر مواجهة وحيدة من هذه التصفيات أمام النيجر في مارس 2019.

إضافة تعليق

انظر أيضا