العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ما بعد البريكزيت: تنامي التمييز في حق الأقليات الاثنية

ما بعد البريكزيت: تنامي التمييز في حق الأقليات الاثنية

DR

طالبت لجنة حكومية بريطانية، الخميس، سلطات البلاد باتخاذ تدابير "عاجلة" لمواجهة تنامي الاعتداءات العنصرية منذ استفتاء الخروج من الاتحاد الاوروبي واستمرار التمييز في حق الاقليات الاثنية.

وقدم تقرير للجنة المساواة وحقوق الانسان، والذي اعتبر الاوسع في بريطانيا حول الاقليات الاثنية، صورة عن وضعية السود في البلاد، مشيرا إلى أنهم اكثر عرضة لان يكونوا ضحايا جرائم او لمعاملة اقسى من النظام القضائي في انجلترا وويلز، بحيث تتضاعف فرص التعرض  للقتل لمن يملك بشرة سوداء".
وأضاف التقريرأنه رغم التحسن النسبي الذي شهدته بريطانيا في السنوات الاخيرة في هذا الصدد، إلا أن الحياة باتت للكثير من هذه الاقليات أصعب خصوصا الشبان السود.

وحذر التقرير من أن "السمعة التي كسبتها بريطانيا بعد عمل شاق في مجال التسامح تواجه اكبر تهديد لها منذ عقود مع أنصار الخروج من الاتحاد الاوروبي، الذين يستخدمون نتيجة الاستفتاء لاضفاء شرعية على وجهات نظرهم".

  وفي سياق متصل، فان اصحاب الشهادات الجامعية من السود يحصلون على أجرأقل بنسبة 23,1 في المائة من البيض، فيما تشمل الفوارق مجال العمل حيث تقل فرص حاملي الشهادات الجامعية المتحدرين من الأقليات مرتين ونصف عن البريطانيين البيض في الحصول على عمل، بحسب التقرير.

إضافة تعليق

انظر أيضا