العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مالي: مبعوث الأمم المتحدة ينتقد بطء تنفيذ اتفاق السلام

DR

في اجتماع لمجلس الأمن حول الوضع في مالي، انتقد الممثل الخاص للأمين العام في مالي ورئيس بعثة مينوسما، محمد صالح النظيف بطء تنفيذ اتفاق السلام في البلاد، بعد مرور عام على توقيعه.

وقال المبعوث الخاص للأمم المتحدة في مالي، محمد صالح النظيف، الخميس، إن الأوضاع الامنية في مالي مقلقة، وأصبحت تستدعي مزيدا من الحزم في التعامل معها، مشيرا إلى أنه خلال شهري فبراير و ماي 2016 ، عرفت مالي مقتل ما لا يقل عن 19 جنديا تابعا لقوات حفظ السلام في هجمات لمتشددين، مبرزاأن "الكثير من هذه الخسائر في الأرواح كان بالامكان تفاديها، في حالة ما إذا كانت القوة مجهزة بشكل أفضل".

وأكد النظيف على ضرورة تعزيز صفوف قوات حفظ السلام في مالي بنحو 2500 جنديا لمواجهة التهديد الأمني الذي يستشري في البلاد يوما بعد يوما، مطالبا بضم مروحيات وطائرات وعتاد أكثر إلى معسكرات الامم المتحدة بمالي.

وتسعى الامم المتحدة إلى تعزيز قوات حفظ السلام في مالي، بعد تزايد معدل الهجمات التي يشنها متطرفون على قواتها في البلاد، ما يقف عقبة أمام السير العادي لمهمة الأمم المتحدة في المنطقة، حيث يجري تنزيل اتفاق السلام بين الحكومة المالية والمتمردين.

دحان أحمد محمود- مدير المعهد الموريتاني للدراسات الاستراتيجية- نواكشوط  يحلل هذا التصريح واسبابه ومخاطر عدم تطبيق اتفاق السلام

00:01:09

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا