العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مئات الأمهات ينظمن حفلا جماعيا للإرضاع في وسط أثينا للتوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية

مئات الأمهات ينظمن حفلا جماعيا للإرضاع في وسط أثينا للتوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية

DR

تجمعت مئات الأمهات المرضعات الأحد قبالة البرلمان اليوناني في وسط العاصمة أثينا رفقة رضعهن في حفل إرضاع جماعي للتحسيس بأهمية الرضاعة الطبيعية بالنسبة للأم والرضيع وتقديم رسالة إيجابية بضرورة الابتعاد قدر المستطاع عن الحليب الاصطناعي الجاهز.

ونظمت هذه التظاهرة للعام الثامن على التوالي بمبادرة من عدد من جميعات المجتمع المدني بشراكة مع الشبكة اليونانية للإرضاع الطبيعي كما أقيمت تجمعات مماثلة للإرضاع الطبيعي في 50 مدينة وبلدة يونانية.

وقال المنظمون إنهم يستهدفون توعية النساء والمجتمع بأهمية الرضاعة الطبيعية بالنسبة لصحة الأم والطفل.

وأشاروا الى أنهم سيواصلون عمليات التوعية والتحسيس المجتمعي ودعم مختلف المبادرات وتشحيع تبادل المعلومات في كل ما يتعلق بالرضاعة الطبيعية .

وتؤكد مختلف الدراسات الطبية أهمية الرضاعة الطبيعية في نمو سليم للرضيع وأيضا سلامة وصحة الأم فقد بينت دراسة حديثة لجامعة فيرجينيا نشرت الأسبوع الماضي أن الرضاعة الطبيعية لشهرين على الأقل تقلل من احتمال الموت المفاجئ للرضيع تحت 12 شهرا، أو ما يعرف علميا بـ”متلازمة موت الرضع الفجائي” أو “موت المهد”.

وقال كاواي تانابي الباحث في كلية الطب بجامعة فريجينيا إن نتائج الدراسة قوية للغاية، وتؤكد من جديد على أهمية الرضاعة الطبيعية. 

وقد توصل الباحثون لنتائج هذه الدراسة بعد تحليل نتائج ثماني دراسات عالمية أخرى درست 2259 حالة لموت المهد و6894 تشخصيا طبيا لرضع لم يصابوا به. 

إضافة تعليق

انظر أيضا