العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ليبيا.. حرس المنشآت النفطية يغلقون مطار أحد حقول النفط

ليبيا.. حرس المنشآت النفطية يغلقون مطار أحد حقول النفط

DR

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا اليوم الخميس أن حرس المنشآت النفطية أغلقوا مطار حقل الوفاء النفطي المملوك جزئيا لشركة إيني الإيطالية.

وقالت المؤسسة في بيان لها إن مشغل الحقل الذي ينتج نحو 40 ألف برميل يوميا سيضطر إلى إغلاقه إذا استمر إغلاق المطار.

وطالبت المؤسسة الوطنية للنفط، "بإنهاء هذا الإغلاق فورا وإعادة فتح المطار دون أي قيد أو شرط"، مؤكدة أنها "لا تتفاوض تحت الضغط، وستعمل فقط من أجل المصلحة الوطنية، وستسعى لمقاضاة كل العناصر الإجرامية، بموجب القوانين المحلية والدولية".

وأشارت إلى أنه في حال استمرار إغلاق المطار ستقوم الشركة بوقف جميع العمليات في الحقل وإجلاء جميع العاملين مما سيؤدي إلى تعليق إمدادات الغاز من حقل الوفاء إلى محطة الرويس لتوليد الكهرباء.

ويأتي إغلاق الحقل المذكور بتزامن مع تجدد الاشتباكات المتقطعة بالأسلحة المتوسطة اليوم بمحيط منطقة خزانات النفط جنوب العاصمة طرابلس مع سماع صافرات الإنذار.

وقد تواصلت الاشتباكات المسلحة في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس اليوم عقب خرق الهدنة لليوم الثاني على التوالي، فيما دعت بعثة الأمم المتحدة الأطراف المتحاربة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، مؤكدة أنها تحمل قيادات الأطراف المسلحة كامل المسؤولية عن أي أذى يصيب المدنيين العزل على يدهم أو على يد مجموعات تناصرهم. 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا