العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ليبيا : حرس المنشآت النفطية يدعم مؤسسة النفط الموحدة

ليبيا : حرس المنشآت النفطية يدعم مؤسسة النفط الموحدة

DR

أبدت قوات حرس المنشآت النفطية الليبية استعدادها للعمل مع المؤسسة الوطنية الموحدة الجديدة للنفط، حسب ما أعلن عنه علي الحاسي، المتحدث باسم هذه القوات.

وسيعمل حرس المنشآت النفطية، على اتخاذ "الترتيبات اللازمة" لإعادة فتح الحقول المغلقة واستغلالها في إنتاج الخام من جديد، حسب ذات المتحدث، الذي لم يكشف إن كانت تلك الجهود تتضمن إعادة فتح  مينائي راس لانوف والسدر الكبيرين لتصدير الخام المغلقين منذ 2014، وتسيطر عليهما قوات حرس المنشآت النفطية، تحت قيادة إبراهيم الجضران.

وأوضح  علي الحاسي أنه سيتم ضخ الخام قريبا وإنه سيتم أيضا إعداد الحقول في منطقة الهلال النفطي لاستئناف العمل، بتعاون مع المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وانخفض إنتاج ليبيا إلى عتبة نحو 350 ألف برميل يوميا، أي أقل من ربع الإنتاج في البلاد قبل الانتفاضة التي أطاحت بنظام معمر القذافي في 2011 واستمرت بعدها حالة من الفوضى والحرب الأهلية في البلاد.

جدير بالذكر أن المؤسسة الوطنية للنفذ أعلنت في وقت سابق إنها ستندمج مع نظيرتها في شرق البلاد، وهي الخطوة التي ستعطي دفعة جديدة لإنتاج النفط في ليبيا، حسب محللين.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا