العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ليبيا : برلمان طبرق يرفض اتفاقا للهجرة وقعه السراج مع إيطاليا

ليبيا : برلمان طبرق يرفض اتفاقا للهجرة وقعه السراج مع إيطاليا

DR : REUTERS

رفض برلمان شرق ليبيا، يوم الأربعاء، مذكرة تفاهم حول مكافحة الهجرة غير الشرعية، وقعها رئيس حكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، الأسبوع الماضي مع إيطاليا، واعتبرها "أمرا باطلا".

واعتبر مجلس النواب أن "المذكرة لا يترتب عليها أي إلتزام مادي أو قانوني أو أخلاقي على الدولة الليبية في الحاضر أو في المستقبل"، على اعتبار أن "حكومة الوفاق الوطني لا تحمل أية صفة قانونية بدولة ليبيا وفقا للإعلان الدستوري".

وأضاف مجلس النواب "أن المجلس الرئاسي المقترح وحكومته وقراراته وجميع ما يصدر عنه يعد باطلاً وفقا للإعلان الدستوري والأحكام الصادرة عن القضاء الليبي".

  واضاف ان "قضية مثل قضية الهجرة غير الشرعية هي من القضايا المصيرية المرتبطة بقرار من الشعب الليبي، من خلال نوابه الذين انتخبهم عبر صندوق الانتخاب ديمقراطيا".

ووقع فايز السراج في 2 فبراير في روما مذكرة تفاهم مع رئيس الحكومة الإيطالية، باولو جنيتلوني، بخصوص التعاون في مجالات مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والتهريب وتعزيز أمن الحدود.

ورغم الدعم الدولي الذي تحظى به حكومة فايز السراج، إلا أنها لا تحظى باعتراف البرلمان المنبثق عن انتخابات نظمت في 2014 ويدعم حكومة منافسة تسيطر على مناطق شرق البلاد.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا