العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ليبيا: حفتر يعلن استعداد روسيا إلغاء حظر بيع السلاح ويدعو السراج للتعاون العسكري في مواجهة الارهاب

DR

في مقابلة مع صحيفة "كورييري دي لاسيرا" الايطالية، قال المشير خليفة حفتر أو روسيا مستعدة للعمل على إنهاء حظر بيع السلاح المفروض على ليبيا، مذكرا بتلقيه وعودا روسية خلال زيارته الاخيرة إلى موسكو، بتلقي مساعدة عسكرية لقواته، في ظل الجمود المخيم على المحادثات مع حكومة السراج غرب البلاد.

وكان حفتر قد أعلن في وقت سابق استعداده لاستئناف الحوار مع حكومة الوفاق الوطني، إلا انه اعتبر مع ذلك انه سيكون من الصعب جدا الكلام "في السياسة" ضمن الظروف القائمة حاليا، مضيفا "نحن في حالة حرب والمسائل الامنية لها الاولوية، والوقت الان ليس مناسبا للسياسة، علينا ان نقاتل لانقاذ بلدنا من المقاتلين المتطرفين".

وتابع "بدأت بالتحادث مع السراج قبل عامين ونصف عام من دون التوصل الى نتيجة ملموسة،لكن بعد هزيمة المتطرفين سيكون بامكاننا البدء بالكلام عن الديموقراطية والانتخابات، وليس الان"، وأضاف "ليس لدي اي خلاف شخصي مع السراج. المشكلة ليست معه بل مع المحيطين به، واذا كان بالفعل يريد عودة السلام الى البلاد ما عليه سوى حمل السلاح والالتحاق بنا، ولن يلقى منا سوى الترحيب".

وتتصاعد حدة التوتر في ليبيا بعد أن قصفت قوات متحالفة مع الحكومة في شرق ليبيا طائرة نقل عسكرية تابعة للجيش الوطني الليبي في منطقة الجفرة بوسط البلاد الثلاثاء، مما أسفر عن إصابة رئيس المجلس العسكري لمدينة مصراتة.

وقام الجيش الوطني الليبي بتنفيذ ضربات في السابق بمناطق قريبة ضد قوات بينها مقاتلون متطرفون يحاولون استعادة السيطرة على عدة موانئ  نفطية في منطقة "الهلال النفطي" على طول الساحل.

تعليق محمد العبيدي، المحلل السياسي من طرابلس

00:01:01

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا