العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ليبيا: بدء العد التنازلي لعملية تحرير سرت من قبضة داعش

DR: REUTERS

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا الأحد، استعدادها لإطلاق "المرحلة الأخيرة" من العملية العسكرية لإستعادة سرت من قبضة تنظيم داعش المتطرف، بالموازاة مع غارات جوية تقودها طائرات أميركية.

ووأعلنت القوات الحكومية في بيان "إنطلاق العد التنازلي للمرحلة الاخيرة من العمليات العسكرية ضد فلول داعش، واجتماعات مكثفة لقادة العملية استعدادا للمعارك الاخيرة والحاسمة لاجتثاث عناصر داعش من مدينة سرت".

في سياق متصل، نشر المركز الاعلامي لعملية البنيان المرصوص تدوينة على صفحته الرسمية على فيسبوك صورة تظهر مجموعة من الجنود حول خارطة للمدينة المتوسطية الواقعة على بعد نحو 450 كلم شرق طرابلس.

 

وتسعى القوات الحكومية منذ الخميس الماضي، إلى الوصول إلى مجمع قاعات واغادوغو المقر الرئيسي لداعش في سرت، لاسيما وانها تحظى بمساندة القوات الاميركية التي باشرت الاثنين غارات جوية تستهدف مواقع التنظيم في المدينة، بمباركة من حكومة الوفاق الوطني المدعومة المجتمع الدولي.

ومنذ انطلاقها في 12 من ماي الماضي، تمكنت عملية "البنيان المرصوص" من القضاء على أكثر من 300 من مقاتلي داعش وأصيب أكثر من 1800 بجروح.

عن الاستعداد الجاري لحسم معركة سرت، وتطورات الوضع الميداني، توضيحات رضا عيسى عضو المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص تحدث من سرت لرضا كريفي

00:01:05

إضافة تعليق

انظر أيضا