العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ليبيا: الغويل يتمسك بالسلطة رغم قرار كل وزاراته بالتنحي لصالح حكومة الوفاق الوطني

ليبيا: الغويل يتمسك بالسلطة رغم قرار كل وزاراته بالتنحي لصالح حكومة الوفاق الوطني

DR

أعلن رئيس حكومة طرابلس المتنحية خليفة الغويل، الأربعاء، رفضه التخلي عن السلطة لصالح حكومة الوفاق الوطني، داعيا وزراء حكومته إلى العودة إلى تأدية المهام الموكلة إليهم، بعد يوم من إعلانهم مغادرة الحكم.

وقال الغويل في بيان موجه إلى وزراء حكومته "نظرا لمتطلبات المصلحة العامة وحساسية الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد، يطلب منكم كل في ما يخصه، الاستمرار في تأدية المهام المنوطة به"، وأضاف أن "كل من يتعامل مع القرارات" الصادرة عن حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج "سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية".

من جهتها، طلبت حكومة الوفاق الوطني في قرار نشرته على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، من كافة الوزارات والمؤسسات والمصالح والمراكز والهيئات، استخدام شعار حكومة الوفاق الوطني، وتجميد حسابات الوزارات والهيئات والمصالح العامة، مع الحفاظ على صرف مستحقات الموظفين الحكوميين، كخطوة عملية نحو ترسيخ فكرة الاستقرارالسياسي بالبلاد، ومباشرة المهام الرسمية للحكومة.

القرار الذي أعلنت عنه حكومة الوفاق الوطني، يشمل حكومة طرابلس والمؤسسات التابعة لها، بالإضافة إلى حكومة طبرق، التي حظيت بدعم دولي قبل تشكيل حكومة الوفاق.

ويرى مراقبون أن حكومة الغويل التي أعلنت تخليها عن الحكم، الثلاثاء، لم تعد تشكل أي ثقل سياسي من أي نوع كان، خاصة بعدما حظيت حكومة السراج بدعم سياسي كبير من بلديات مدن في غرب وجنوب ليبيا، بالموازاة مع تأييد المؤسسات المالية والاقتصادية الكبرى بالبلاد، وهي المصرف المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط والمؤسسة الليبية للاستثمار في طرابلس.

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا