العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ليبيا: السراج يلتقي عقيلة في القاهرة

ليبيا: السراج يلتقي عقيلة في القاهرة

DR: Reuters

التقى رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، رئيس البرلمان المنتخب عقيلة صالح في القاهرة في إطار وساطة مصرية تسعى لرأب الصدع بين الفرقاء الليبيين على خلفية سيطرة قوات المشير خليفة حفتر على منطقة الهلال النفطي.

وشارك في هذا اللقاء الذي حضره نواب ومستشارون لكل من السراج وصالح، مسؤولون وقادة عسكريون مصريون، أكدوا بشكل علني دعمهم لتحرك الجيش الليبي الموالي لبرلمان طبرق، ومؤكدين على أهمية تأمين الموارد النفطية للبلاد.

ومع أن حكومة السراج التي تمخضت عن اتفاق الصخيرات الذي توسطت فيه الأمم المتحدة تحظى بدعم من المنتظم الدولي، إلا أن البرلمان المنتخب رفض في أكثر من مناسبة منح الثقة للتشكيلة الحكومية.

وحول هذا الجانب، قال السراج في تصريحات صحفية إن الأمر ليس سوى "تجاذبات ومناورات سياسية"، مشيرا إلى أن كافة أطراف النزاع، بما فيها البرلمان، وقعت على اتفاق الصخيرات.

السراج من جهته، يسعى إلى الحفاظ على الهدوء النسبي فوق الأراضي الليبية، على الأقل بين الأطراف الداخلية للنزاع، مع تجديد رفضه لأي تدخل أجنبي ضد الجيش الليبي التي انتزعت من قواته منطقة الهلال النفطي الذي تضم الموانئ النفطية الأبرز في البلاد.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا