العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ليبيا: إطلاق نار في طرابلس ومخاوف من انزلاقات

DR: Reuters

قال شهود عيان إنهم سمعوا دوي إطلاق نار وصف بالكثيف في العاصمة الليبية طرابلس، وهو ما يذكي المخاوف بشأن احتمال اندلاع مواجهات جديدة غداة إعلان "حكومة الإنقاذ الوطني" السابقة، انتزاع السيطرة على المدينة من حكومة الوفاق الوطني المدعومة من المنتظم الدولي والأمم المتحدة.

وكانت حكومة الوفاق الوطني قد توعدت في بيان لها كل السياسيين الذين يحاولون إقامة مؤسسات موازية وزعزعة استقرار العاصمة طرابلس، كما أدانت استيلاء مجموعة مسلحة على مقر مجلس الدولة في محاولة لنسف الإتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية والذي رعته الأمم المتحدة.

بدوره دان المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر خطوة الغويل معتبرا أنها "تهدف إلى إنشاء مؤسسات موازية وعرقلة تنفيذ الاتفاق السياسي في ليبيا" كما جدد دعمه لمنظمة الأمم المتحدة.

وحذرت الولايات المتحدة من انزلاق البلاد إلى الفوضى مجددا وحضت جميع الأطراف على "ضبط النفس"، داعية إلى إعادة المباني الحكومية في العاصمة إلى حكومة الوفاق الوطني، في حين قال الاتحاد الأوروبي أن الشعب الليبي سيكون هو الضحية الرئيسية لدوامة العنف التي قد تنجم عن استخدام القوة للاستيلاء على السلطة في ليبيا.

آخر التطورات يرصدها مراسلنا حسان الشعري:

00:01:18

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا