العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ليبيا وإيطاليا تتفقان على إنشاء غرفة مشتركة لمكافحة تهريب المهاجرين

ليبيا وإيطاليا تتفقان على إنشاء غرفة مشتركة لمكافحة تهريب المهاجرين

DR

أعلنت ليبيا وإيطاليا السبت، عن إنشاء "غرفة مشتركة" لمكافحة مهربي المهاجرين والمتاجرين بالبشر وذلك خلال زيارة لطرابلس قام بها وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي.

وأورد مكتب رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج في بيان، أن هذه الغرفة "ستضم ممثلين لخفر السواحل وجهاز الهجرة غير الشرعية والنائب العام الليبي وجهاز المخابرات ونظرائهم الإيطاليين".

وخلال لقائه السراج، أشاد الوزير الإيطالي "بما يحققه خفر السواحل الليبي من نجاحات في عمليات إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين في البحر المتوسط وملاحقة عصابات التهريب"، منوها بـ"الخطوات المهمة لحكومة الوفاق لترحيل أعداد كبيرة من المهاجرين طوعيا إلى بلدانهم الأصلية".

وقال إنه "رغم النجاحات التي تحققت في ملف الهجرة إلا أن أعداد المهاجرين غير الشرعيين خارج مراكز الإيواء تظل كبيرة ونحتاج إلى تعاون أكبر وخصوصا في تأمين حدود ليبيا الجنوبية التي يتدفق عبرها هؤلاء المهاجرون"، معلنا أنه سيتم تقديم مساعدة بقيمة 35 مليون يورو خلال الأسبوع الجاري من جانب دول وسط أوروبا.

وتعاني ليبيا من تدفق المهاجرين بشكل كبير على هذا البلد الذي يشهد أزمات سياسية وأمنية وصعوبات اقتصادية منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا