العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ليبيا:داعش يتقهقر في سرت

DR

أعلنت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية مقتل عشرة أشخاص على الأقل وإصابة حوالى 20 آخرين بجروح، في هجوم بسيارتين مفخختين، نفذه ، الخميس ، التنظيم المتطرف في غرب سرت حيث تدور منذ ثلاثة أشهر معارك شرسة بينه وبين قوات البنيان المرصوص.

وقالت قيادة عملية "البنيان المرصوص" التي تنفذها حكومة السراج إن "المستشفى الميداني في سرت استقبل 10 شهداء ونحو عشرين جريحا في تفجير سيارتين مفخختين" مبرزة أن التفجيرين وقعا في منطقة الغربيات وهي منطقة عسكرية، ما يرجح أن يكون الضحايا من المقاتلين.

وأكد الناطق باسم عملية البنيان المرصوص رضا عيسى أن الاعتداء استهدف "نقطة للدعم اللوجستي بالوقود والغذاء"، وهي من  المراكز التي أقامتها قوات البنيان المرصوص في سرت لتجميع الامدادات اللوجستية وتوزيعها على مقاتليها  في سائر محاور القتال في هذه المدينة الساحلية.

جدير بالذكر أن قوات البنيان المرصوص، في آخر معركة لها في سرت، سيطرت على واحد من ثلاثة أحياء يتحصن فيها مقاتلو تنظيم داعش المتشدد في مسقط رأس العقيد الراحل معمر القذافي، كما تمكنت، الاسبوع الماضي، من دحر المقاتلين من مركز المؤتمرات، معقلهم الاساسي في سرت، بفضل سلاح الجو الاميركي الذي بدأ بشن غاراته ضد الموالين لداعش في مطلع غشت بطلب من حكومة الوفاق الوطني.

وردا على هذا التقدم ، نفذ مسلحو تنظيم داعش، الأربعاء، تسع هجمات في مدينة سرت سخرت في خمس منها سيارات مفخخة ودراجة نارية ملغومة ونفذ الأخرى ثلاثة انتحاريون، وبدت تلك الهجمات محاولة، يائسة، لاستعادة بعض المواقع التي خسرها التنظيم في معركته المستمرة منذ عدة أسابيع مع قوات البنيان المرصوص الموالية لحكومة الوفاق الوطني.

تقرير حسان الشعري، مراسل ميدي1 من طرابلس

00:00:55

إضافة تعليق

انظر أيضا