العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ليبيا تدخل مرحلة تأمين المكاسب ضد داعش في سرت

DR

عملت القوات الليبية، الخميس، على تأمين المناطق التي سيطرت عليها في مدينة سرت ونزع الألغام منها، بعد عملية تمشيط المنطقة المحيطة بمركز للمؤتمرات كان رمزا لسلطة التنظيم المتطرف في المدينة.

وتمكنت قوات متحالفة مع حكومة السراج من السيطرة على مركز واغادوغو للمؤتمرات وعدد من المواقع الرئيسية الأربعاء، مع تقدم كبير إلى مناطق حاربت لضمها لسيطرتها منط أسابيع.

وجاء في بيان صادر عن القوات المدعومة بضربات جوية أمريكية منذ الأول من غشت، إنها سيطرت على أهم مواقع التنظيم في سرت معقله السابق، إلا انها غير قادرة على تحديد عدد مقاتلي داعش في بعض الاحياء بوسط سرت التي استعصى عليها ضمها للمناطق المسيطر عليها إلى حدود الآن.

وأكد رضا عيسى المتحدث باسم عملية سرت إن 18 من المقاتلين الموالين للحكومة قتلوا، الأربعاء، فيما أصيب 72 آخرين.

في سياق ذي صلة بالوضع الأمني في ليبيا، نادت حكومات المانيا واسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا وايطاليا والمملكة المتحدة في بيان مشترك، بعودة كل المنشآت النفطية في ليبيا من دون تأخير ولا تحفظات الى سلطة حكومة الوفاق الوطني الليبية كما عبرت هذه الحكومات عن "قلقها ازاء التوتر المتصاعد قرب مرفأ الزويتينة النفطي" ،الواقع على بعد على بعد حوالى 80 كلم جنوب غرب مدينة بنغازي ، حيث اهم البنى التحتية النفطية على الشاطىء الشرقي للبلاد.

العقيد محمد الغصري ، الناطق الإعلامي باسم غرفة عمليات البنيان المرصوص من سرت

00:00:54

إضافة تعليق

انظر أيضا