العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

لماذا يصوت الأمريكيون في الثلاثاء الثاني من نونبر؟

لماذا يصوت الأمريكيون في الثلاثاء الثاني من نونبر؟

DR

انطلقت الثلاثاء عملية التصويت في مكاتب الاقتراع الامريكية لاختيار الرئيس المقبل للولايات المتحدة الامريكية، بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، إلا ان الغريب في هذا الموعد الوطني الحاسم هو ان دستور البلاد ينص على ان تقام الانتخابات في يوم الثلاثاء الثاني من نونبر، ترى لماذا هذا الاختيار؟

كشفت شبكة "سي ان ان "الامريكية أن لاختيار يوم الثلاثء الثاني من شهر نونبر للتصويت على الرئيس الامريكي المقبل ليس بمحض الصدفة، بل وراؤه أسباب  دينية وجغرافية ومناخية واجتماعية، بدأ العمل بها منذ العام 1845.

وأعلنت الشبكة الاخبارية أن المجتمع الامريكي الاول كان مجتمعا زراعيا وهو ما فرض على البلاد انتقاء شهر نونبر حتى لا يتعارض مع موسم الحصاد، ويستطيع الفلاحون و المزارعون السفر لصناديق الاقتراع في المدن.

وتضيف الشبكة أن تحديد الثلاثاء بالذات ليتمكن المسافرون من الانطلاق في يوم الاثنين الذي هو بداية الاسبوع لا يوم الأحد الذي يعتبر عطلتهم الاسبوعية ويلتزمون فيه بمواعيد الدروس الكنسية، فضلا عن أن يوم الاربعاء يعتبر يوم التسوق الاسبوعي المهم جدا لدى المجتمع الامريكي آنذاك.

ويعزى اختيار الثلاثاء الأول بعد أول اثنين من شهر نونبر لتجنب تزامن يوم الانتخابات مع الاسبوع الأول من شهر 11 الذي تحتفل فيه الولايات المتحدة بالهالوين "عيد الموتى".

 

إضافة تعليق

انظر أيضا