العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

للمرة الأولى..تزويد قوات سوريا الديمقراطية بمدرعات أمريكية لمحاربة داعش

DR

توصلت قوات سوريا الديمقراطية للمرة الأولى بمدرعات أمريكية، في إطار حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي، حسب ما أعلنه ناطق باسمها.

وقال طلال سلو، المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، إنها توصلت بالدفعة الأولى من مدرعات أمريكية خلال الأسبوع الأول من استلام الإدارة الأمريكية الجديدة الحكم، لافتا إلى أنها تلقت وعودا بـ"المزيد من الدعم"، فيما أبرز المتحدث العسكري الأمريكي الكولونيل جون دوريان أن الأمر يتعلق بمدرعات من طراز "إس يو في"، موضحا أن ذلك يأتى "استنادا الى اذونات قائمة" من إدارة الرئيس السابق باراك اوباما وليس بناء على أمر جديد من ادارة ترامب.

وكان الرئيس السابق باراك أوباما اتبع استراتيجية في سوريا لقتال تنظيم داعش تقوم على دعم قوات سوريا الديمقراطية بالسلاح والمستشارين العسكريين، إلى جانب تكثيف الضربات الجوية ضد المتطرفين، لكن دون إرسال قوات أمريكية على الأرض.

ووضع الرئيس الامريكي الجديد، دونالد ترامب، محاربة داعش الإرهابي على رأس أولوياته، حيث منح الجيش الأمريكي مهلة 30 يوما لوضع استراتيجية جديدة لدحر تنظيم "الدولة الإسلامية".

وتخوض قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف ميليشيات عربية وكردية على رأسها وحدات حماية الشعب الكردية، منذ بداية نونبر الماضي، معارك لطرد تنظيم داعش من مدينة الرقة، معقله في سوريا.

توضيحات أوفى يقدمها جمال مظلوم، خبير عسكري واستراتيجي والمدير السابق لمركز دراسات القوات المسلحة المصرية- القاهرة :  00:01:24

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا