العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

للتخفيف عن سجونها المكتظة بعد الانقلاب..تركيا تفرج عن 38 ألف سجين

للتخفيف عن سجونها المكتظة بعد الانقلاب..تركيا تفرج عن 38 ألف سجين

DR

تستعد تركيا للإفراج عن 38 ألف شخص غير ضالعين في محاولة الانقلاب، بغية تخفيف الضغط عن سجونها المكتظة مع حملة التطهير الواسعة النطاق التي تلت محاولة الانقلاب الفاشلة.

وأعلن وزير العدل بكر بوزداغ، الأربعاء أن حوالي 38 الف سجين محكومين بجرائم وقعت قبل فاتح يوليو، اي قبل الانقلاب الفاشل في منتصف يوليو، سيشملهم الافراج السابق لاوانه تحت المراقبة القضائية، مضيفا في 19 رسالة على تويتر أن هذا التدبير "ليس عفوا" بل "يتعلق بالجرائم المرتكبة قبل الاول من يوليو 2016 " باستثناء اعمال الارهاب وتلك التي تمس امن الدولة وتنتهك اسرار الدولة وعمليات القتل وتهريب المخدرات.

وقال وزير العدل "نتيجة هذا التدبير سيفرج عن نحو 38 الف شخص من السجن في مرحلة اولى" تاركا الباب مفتوحا امام دفعات جديدة من عمليات الافراج قبل انقضاء مدة المحكومية.

وفيما لم يعط الوزير أي توضيح لمثل هذه الافراجات السابقة لاوانها فإن الصحف أشارت في الاسابيع الاخيرة إلى احتقان كبير في السجون التركية بسبب الحملة الجارية.

لكن يتوقع أن يتيح هذا الانفراج جراء عمليات الافراج منطقيا توفير أمكنة لالاف الاشخاص المشتبه بتواطئهم في الانقلاب الفاشل والمهددين بعقوبات شديدة بالسجن.

مراسلة فاطمة سلام من استنبول

00:01:24

إضافة تعليق

انظر أيضا