العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

لقاح ألماني مطور للقضاء على الملاريا

لقاح ألماني مطور للقضاء على الملاريا

DR

توصل فريق من العلماء الألمان يعملون في مختبرات تابعة لجامعة توبينغن بولاية بادن فورتمبرغ، إلى تطوير لقاح جديد لعلاج الملاريا، أصبت نجاعته بنسبة مائة في المائة خلال اختباره.

وذكرت مجلة ناتور الطبية الالمانية أن المشاركين الذين خضعوا للاختبار، ومصابون بالملاريا، وتلقوا اللقاح الجديد، مع عقار "أرتيميسينين" الذي يعد الدواء الرئيسي لعلاج الملاريا، تقوت لديهم المناعة ضد المرض عليهم بعد أربعة اسابيع فقط من العلاج. 

ويعتمد العلاج الجديد على طفيليات مسببة للمرض تم تعديلها مخبريا، دون إدخال أي اضافات عليها، ما عزز المناعة ضد الفيروس المسبب للمرض.

وقال رئيس اللجنة المسؤولة عن الدراسة بنيامين موردمولر "استطعنا وبوضوح، رفع مستوى المناعة لدى المصابين"، وأضاف أن بيانات أولوية في الدراسة أكدت أن أجسام المصابين احتفظت بالمناعة المكتسبة لمدة أطول بفضل اللقاح الجديد، وذلك حتى بعد عشرة أسابيع من تناول اللقاح.

وستعمل جامعة توبينغن على مواصلة الدراسة الطبية في الغابون قبل أن يعمم اللقاح في بعض الدول الإفريقية.

جدير بالذكر أن أكثر من نصف سكان العالم عرضة لخطر الإصابة بالملاريا وأغلب ضحاياها من الأطفال دون الخمس سنوات الذين يعيشون في أفقر مناطق إفريقيا جنوب الصحراء ، كما أن المرض يحصد سنويا ما يقارب 420 ألف شخص، وفق منظمة الصحة العالمية .

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا