العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

لقاء فلاديمير بوتين بنظيره الأمريكي دونالد ترامب سيتم في هلسنكي يوم 16 يوليوز المقبل

لقاء فلاديمير بوتين بنظيره الأمريكي دونالد ترامب سيتم في هلسنكي يوم 16 يوليوز المقبل

DR

أعلن الكرملين ، الخميس ، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي بنظيره الأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي يوم 16 يوليوز المقبل ، حيث من المنتظر أن يبحثا آفاق تطوير العلاقات الثنائية.

وجاء قي بيان للكرملين ،أوردته وكالة الانباء الروسية "سبوتنيك" ، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي بنظيره الأمريكي، دونالد ترامب ،في هلسنكي يوم 16 من شهر يوليوز القادم ل"بحث آفاق تطور العلاقات الثنائية والقضايا الدولية الراهنة".

وأوضح المصدر ذاته أنه "وفقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه، سينعقد لقاء يوم 16 يوليوز القادم في هلسنكي بين رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب" ،ما سيشكل مناسبة للجانبين للتباحث حول أهم القضايا التي تستأثر باهتمام البلدين والمجتمع الدولي .

وأضاف "من المفترض أن يناقش خلال اللقاء الوضع الحالي والفرص المستقبلية لمزيد من تطوير العلاقات الروسية الأمريكية، وكذلك القضايا الراهنة في جدول الأعمال الدولي".

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، قد صرح في وقت سابق ، أنه تمت ،خلال اللقاء الذي جمع أمس الأربعاء سيرغي لافروف ومستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، "مناقشة المواضيع التي ينبغي على وزيري خارجية البلدين مناقشتها بشكل معمق، من أجل الإعداد بشكل مناسب للقمة التي ستجمع بين رئيسي البلدين ".

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا