العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

لجنة الحكام في إسبانيا تقر بصحة ضربة الجزاء التي حصل عليها ريال مدريد ضد فياريال

لجنة الحكام في إسبانيا تقر بصحة ضربة الجزاء التي حصل عليها ريال مدريد ضد فياريال

أقرت اللجنة الفنية للحكام للبطولة الإسبانية لكرة القدم بصحة ركلة الجزاء التي حصل عليها ريال مدريد أمام مضيفه فياريال، والتي سمحت له بالفوز بالمباراة (3-2) الأحد الماضي برسم الجولة 24 من "الليغا".

وأفادت مصادر إعلامية إسبانية، الثلاثاء، أن لجنة الحكام اعتبرت أن "وضعية يد برونو كانت غير طبيعية وأن سرعة الكرة كانت تسمح له بإبعاد يده وهي الاعتبارات التي أخذها حكم المباراة خيل مانثانو بعين الاعتبار عندما أعلن عن ركلة الجزاء".
  ويستند الحكام في مثل هذه الحالات المتعلقة بلمس الكرة باليد إلى البند المنشور بتاريخ 5 غشت 2015 والذي مفاده "لا تعتبر لمسة يد متعمدة عندما تلمس الكرة اللاعب بشكل غير مقصود  بعد ارتطامها بقدم أو بجسم اللاعب نفسه". وفي هذا الحالة، رجحت اللجنة تقدير الحكم.

وكان جدل قد أثير نهاية الأسبوع الماضي بسبب احتساب الحكم لركلة جزاء في مباراة ريال مدريد وفياريال ضمن الجولة 24 من الليغا، مكنت "الميرينغي" من الفوز في المباراة، وتعزيز مكانته في صدارة الترتيب، بعدما كان متأخرا بهدفين نظيفين.

واعترض بيكيه في تغريدة له على تويتر على حصول النادي الملكي على ضربة جزاء، مشيرا إلى تواطئ للحكم بهذا الشأن، وهو ما علق عليه راعب ريال مدريد سيرجيو راموس قائلا "كنت سأستغرب إذا كان ميسي هو من قال ذلك، نحن نعلم أن بيكيه يعيش في عالم خاص حيث كل شيء هو مؤامرة ضده".

 

إضافة تعليق

انظر أيضا