العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

لافروف: الضربات على حلب ستستمر

لافروف: الضربات على حلب ستستمر

DR: Reuters

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن وقف الضربات في حلب رهين بخروج المسلحين منها، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية استؤنفت بعد الهدنة الإنسانية و"ستستمر طالما بقيت عصابات في حلب".

واتهم لافروف، الذي يشارك في هامبورغ الألمانية  في اجتماع لوزراء خارجية دول منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، الولايات المتحدة بالمماطلة، معتبرا أنه لا تزال "فرصة جيدة" للتوصل لاتفاق بشأن حلب.

إلى ذلك تواصل قوات النظام السوري هجومها على القسم الشرقي من مدينة حلب الواقع تحت سيطرة المعارضة المعتدلة، حيث شنت خلال الساعات الأخيرة ضربات جوية في الوقت الذي تتواصل فيه المعارك على الأرض.

وشهدت الأسابيع الأخيرة تغيرات كبيرة على الميدان، إذ تمكنت قوات الرئيس بشار الأسد مدعومة بحلفائها من استعادة مناطق شاسعة وأحياء مهمة في حلب الشرقية التي كانت المعارضة تحكم السيطرة عليها منذ سنة 2012.

وحسب مصادر عسكرية، فإن قوات النظام تمكنت من استعادة 32 حيا من أصل 40 حيا في شرق حلب، موضحة أن العملية العسكرية لاتزال متواصلة وأن القوات السورية تحقق المزيد من التقدم.

ومساء الخميس دارت اشتباكات عنيفة في حي الشيخ سعيد جنوب القسم الشرقي لحلب، وقالت مصادر إعلامية إن قوات الأسد تمكنت من التقدم في هذه المنطقة.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا