العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

كيم جونغ أون يحضر حفلا لفنانين من كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ

كيم جونغ أون يحضر حفلا لفنانين من كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ

DR

حضر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وزوجته، الأحد، حفلا هو الأول في بلده لفنانين كوريين جنوبيين منذ أكثر من عشر سنوات، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية عن وزارة الثقافة.

ويأتي الحفل في مرحلة من الهدوء تسود شبه الجزيرة الكورية بعد عامين من التوتر الناتج من التجارب النووية والبالستية لكوريا الشمالية.

ووصل 120 كوريا جنوبيا يمثلون 11 فرقة، إضافة إلى راقصين وتقنيين، السبت إلى بيونغ يانغ وقدموا الحفل امام الزعيم الكوري الشمالي وشقيقته ورئيس الدولة كيم يونغ نام ذي الصلاحيات الفخرية.

وأقيم الحفل اليوم الأحد في المسرح الكبير في بيونغ يانغ الذي يتسع لألف و500 شخص. وحيا كيم جونغ اون وزوجته الفنانين وصفقا لهم مرارا خلال العرض الذي استمر ساعتين.

وقال دو جونغ هوان رئيس الوفد الكوري الجنوبي للصحافيين إن الزعيم الكوري الشمالي "أبدى اهتماما كبيرا بالأغنيات والكلمات خلال الحفل".

ويستعد الفنانون الكوريون الجنوبيون لاستقبال جمهور كبير من 12 ألف شخص في حفل يقام الثلاثاء بالاشتراك مع فنانين شماليين.

وشكلت الألعاب الأولمبية الشتوية التي استضافتها كوريا الجنوبية بداية تقارب سريع مع جارتها الشمالية، وأعقبتها اتصالات دبلوماسية كرست هذا التقارب.

في المقابل، لم يحدد أي موعد لقمة مرتقبة بين الرئيس الاميركي دونالد ترامب وكيم الذي زار بكين الاسبوع الفائت حيث التقى الرئيس الصيني شي جينبينغ.

إضافة تعليق

انظر أيضا