العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

كيف يساعد التدليك في إذابة الشحوم؟

يسيطر هوس فقدان الوزن على عقول الكثير من النساء والرجال على حد سواء، إذ يسعى أغلبية الناس الذين يعانون من البدانة وتراكم الدهون في أجسادهم إلى محاولة إنقاص أوزانهم في فترة قصيرة ، والحصول على جسم ممشوق وصحي.

ويلجأ الجميع للبحث على أسهل وأسرع الطرق من إجل انقاص الوزن. وكما هو معروف، فإن "المساج" أو التدليك من العلاجات القديمة التي يعالج بها أوجاع المفاصل والاكتئاب والتشنجات العضلية، والصداع، ولكن هل يساعد التدليك على تخفيض الوزن وإذابة الشحوم؟

تؤكد المروضة الطبية والأخصائية في العلاج الطبيعي والفزيائي صوفيا بنسودة  في برنامج "صباحيات مغاربية"، أن التدليك اليدوي  تحت إشراف بعض الإخصائيين من بين الطرق الناجعة لإنقاص الوزن والتي تزايد  الإقبال عليها، إذ يقوم بتجديد مناعة الجسم و يزيل السموم المتراكمة فيه  كمايساهم في تعزيز عملية تمثيل الجسم للغذاء. ويتم هذا النوع من التدليك على أيدي محترفين، من خلال  استعمال بعض الأآلات التي تساعد على احراق وشفط الدهون، التي تساهم  أيضا في القضاء على التعب و الإجهاد اللذين يصيبان الجسم نتيجة زيادة الوزن. غير أنها تؤكد، بالمقابل، أنه لا يمكن الحصول على جسم ممشوق دون تحقيق التوازن الغذائي والإلتزام  بنظام غذائي صحيح وممارسة نشاط بدني بانتظام.

00:09:51

 

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا