العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

كيري في بغداد لتأكيد دعم واشنطن للعراق في حربه على داعش

reuters

قام وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بزيارة مفاجئة للعراق، الجمعة، كدعم فعلي من الولايات المتحدة الأمريكية لحيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي، الذي يواجه أزمة سياسية واقتصادية حساسة، ناهيك عن معركته لاستعادة أراض يسيطر عليها تنظيم داعش الارهابي.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن كيري سيلتقي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري ورئيس وزراء اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، لبحث دعم التحالف الذي تقوده واشنطن لجهود العراق المتواصلة ضد تنظيم داعش الارهابي، ولتأكيد الدعم القوي الذي تبديه الولايات المتحدة الأمريكية للحكومة العراقية في ما يتعلق بالأمن والاقتصاد والتحديات السياسية.

تأتي هذه الزيارة، بينما تقاتل القوات العراقية مسلحي التنظيم الإرهابي الذي سيطرعلى مناطق واسعة في البلاد منذ يونيو 2014 .

وساعدت الضربات الجوية التي نفذتها قوات التحالف وتدريب القوات العراقية على استعادة مناطق واسعة شمال وغرب بغداد، بينها مدينتي تكريت والرمادي مركزي محافظتي صلاح الدين والأنبار.

وفي سياق تداعيات الحرب على داعش، دعت منظمة هيومن رايتس ووتش القوات العراقية إلى السماح بدخول المساعدات إلى مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها التنظيم، والتي تقول المنظمة الحقوقية إن عشرات الألوف من سكانها يواجهون نقصا حادا في الغذاء والدواء.

مراسلة سامي حسن من بغداد

00:01:22

 

إضافة تعليق

انظر أيضا