العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

كوريا الجنوبية تعتزم عقد مباحثات عسكرية مع جارتها الشمالية

كوريا الجنوبية تعتزم عقد مباحثات عسكرية مع جارتها الشمالية

تعتزم كوريا الجنوبية عقد مباحثات عسكرية مع جارتها الشمالية خلال الأسبوع الجاري، وذلك بهدف تعليق أشكال السلوك العدواني المتبادل.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" عن مصدر بالحكومة الكورية الجنوبية قوله، اليوم الأحد، إن الوزارات المعنية تعمل على التنسيق فيما بينها لتقديم المقترح لكوريا الشمالية، بعد ردود فعلها المتباينة تجاه المقترح الذي تقدم به الرئيس الكوري مون جيه ان، ببرلين لتهدئة التوتر بين الكوريتين.

وكان مون قد عرض تعليق أشكال السلوك العدواني المتبادل في خط ترسيم الحدود العسكرية بين الكوريتين بدءا من 27 يوليوز الجاري احتفالا بالذكرى السنوية الـ64 لاتفاقية الهدنة.

ووفقا لـ"يونهاب"، فقد أظهرت صحيفة "رودونج سينمون" الناطقة باسم حزب العمال الكوري الشمالي، أمس، علامات متباينة ما بين سلبية وإيجابية حول مبادرة مون، حيث وصفت المبادرة بأنها سفسطة، بينما أعربت عن ارتياحها لتعهد سيول باحترام الإعلانات المشتركة في الماضي.     

وقالت الوكالة إن الحكومة تنظر بشكل نهائي في تقديم عرض لبيونغ يانغ لعقد المباحثات العسكرية في هذا الأسبوع لمناقشة اقتراح مون، كما تخطط لاقتراح عقد اجتماع للصليب الأحمر بين الكوريتين لمناقشة قضية لم شمل الأسر المشتتة بين الكوريتين بمناسبة عيد تشوسوك (عيد الحصاد) الموافق يوم 4 أكتوبر المقبل.

إضافة تعليق

انظر أيضا