العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

كوريا الجنوبية تبلغ نصف نهاية كأس آسيا على حساب إيران

كوريا الجنوبية تبلغ نصف نهاية كأس آسيا على حساب إيران

تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى نصف نهائي كأس اسيا في نسختها الخامسة عشرة لكرة القدم بفوزه على نظيره الإيراني بهدف لصفر بعد التمديد، حيث كان الوقت الأصلي للمباراة انتهى بالتعادل من دون أهادف.   ...

وسجل يوون بيت غا رام هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 105.
وبدأت المباراة بايقاع سريع من الكوريين الذين اخترقوا المنطقة الايرانية مرارا منذ الدقائق الاولى لكن من دون خطورة تذكر على مرمى الحارس مهدي رحمتي. وبدا المنتخب الايراني في المقابل مرتكبا قبل ان يستعيد توازنه ويحاول بناء الهجمات لكنه وجد صعوبة كبيرة في تهديد مرمى منافسه لبطء اداء لاعبيه ولانقضاض الكوريين على حامل الكرة وعدم اتاحة الفرصة امامه للتحرك جيدا.
ضغط المنتخب الكوري استمر خلال الشوط الثاني ، حيث خلق مجموعة من فرص التسجيل غير انه لم يستطع بلوغ الشباك، لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل صفر لمثله، و التجا الفريقان إلى لعب الأشواط الإضافية التي عرفت تسجيل المنتخب الكوري الجنوبي لهدف الفوز الوحيد.
وهي المرة التاسعة التي يتأهل فيها المنتخب الكوري الجنوبي إلى نصف النهائي، علماً بأنه حصل على المركز الثالث في بطولات (1976 و2000 و2007) بينما احتل الوصافة في بطولات 1972 و1980 و1988، فيما توج الكوريون بلقب بطولتي 1956 و1960.
ويعد هذا هو الفوز الثالث لمنتخب كوريا الجنوبية على إيران في نهائيات كأس الأمم الآسيوية وكان الفوز الأول في بطولة عام 1988 في قطر بثلاثة أهداف دون رد أما الثاني فكان بهدفين مقابل هدف واحد في أمم آسيا التي أقيمت في لبنان عام 2000، علماً بأن المنتخب الإيراني يمتلك فوزين سابقين على كوريا الجنوبية وكان الأول بهدفين مقابل هدف في نهائي البطولة عام 1972 في تايلاند، أما الفوز الثاني فكان بستة أهداف مقابل هدفين في البطولة التي استضافتها الإمارات عام 1996.
بذلك اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي حيث سيواجه المنتخب الـكوري الجنوبي نظيره الياباني يوم الثلاثاء القادم على ملعب ثاني بن جاسم ، بينما سيلتقي في اليوم ذاته المنتخب الأسترالي مع أوزبكستان على إستاد خليفة الدولي.


 

إضافة تعليق

انظر أيضا