العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

كوبلر: دعم حكومة الوفاق يتراجع

DR: Reuters

حذر المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر من تراجع الدعم الشعبي لحكومة الوفاق الوطني التي صارت تواجه فيه تحديات أمنية واقتصادية واجتماعية متزامنة.

وقال كوبلر في حوار صحفي إن حكومة الوفاق الوطني قد خسرت بعضا من شعبيتها في الوقت الذي تعاني فيه العاصمة طرابلس من انقطاع التيار الكهربائي لنحو 12 ساعة يوميا وانهيار قيمة الدينار الليبي.

وأوضح المسؤول الأممي أنه في شهر أبريل، عندما جرى تنصيب حكومة السراج، كان 95 في المائة من الليبيين يدعمون الحكومة ويعولون عليها للخروج بالبلاد من الأزمة السياسية والاقتصادية التي تتخبط فيها منذ انهيار نظام العقيد معمر القذافي.

وأضاف "في ذلك الوقت كانت الكهرباء تعمل في طرابلس 20 ساعة يوميا والآن 12 ساعة... في أبريل كان الناس يدفعون 3.5 دينار مقابل الدولار.. اليوم بخمسة دنانير. هذا مدمر لاقتصاد يعتمد على الاستيراد. الدعم يتداعى".

وحول المعركة التي تخوضها القوى الموالية لحكومة الوفاق ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، اعتبر كوبلر أن الضربات الجوية الأمريكية لا يمكنها بمفردها هزيمة "داعش"، وأن المعركة يجب أن تحسم على الأرض من قبل قوات برية ليبية، داعيا الفصائل المتناحرة إلى تكثيف جهودها ودعم حكومة الوفاق.

من التونس العاصمة، المحلل السياسي وخبير الشؤون الليبية يعلق على تصريح المبعوث الأممي:

00:01:06

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا