العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

كندا : مقتل ستة أشخاص في هجوم على مسجد

كندا : مقتل ستة أشخاص في هجوم على مسجد

DR : REUTERS

لقي ستة أشخاص مصرعهم وجرح ثمانية آخرون في إطلاق نار على مصلين في مسجد في كيبيك، في اعتداء وصفه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في بيان الاثنين بـ"الارهابي".

وذكر شهود عيان إن رجلين ملثمين دخلا إلى المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك، جنوب شرق كندا، حوالي الساعة السابعة والنصف بالتوقيت المحلي، أثناء تأدية المصلين صلاة العشاء، فيما أعلنت الناطقة بإسم إدارة الأمن كريستين كولومب، إن قوات الأمن تمكنت من اعتقال الشخصين الذين يشتبه في شنهما الهجوم الذي تتعامل معه "كعمل إرهابي"، موضحة أن أعمار القتلى تتراوح بين 35 و 70 عاما.

من جهته، أعرب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، عن "إدانته لهذا العمل الإرهابي الذي استهدف مسلمين موجودين في مكان عبادة وملاذ" معبرا عن "تعازيه الحارة الى عائلات واصدقاء القتلى"، وتمنياته "بالشفاء العاجل للجرحى". واضاف أن "المسلمين الكنديين يشكلون عنصرا مهما في نسيجنا الوطني وأعمالا جنونية مثل هذه لا مكان لها في مجتمعاتنا ومدننا وبلدنا".

وكتب رئيس حكومة مقاطعة كيبك الناطقة باللغة الفرنسية فيليب كويار على حسابه في تويتر أنه طلب من الجمعية الوطنية تنكيس علم كيبيك "بعد هذا العمل الإرهابي"، مؤكدا أن "كيبك ترفض رفضا باتا هذا العنف الهمجي".

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا