العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

كندا تتعرض لهجوم إلكتروني من الصين

كندا تتعرض لهجوم إلكتروني من الصين

قالت هيئة الاذاعة والتلفزيون الكندية (سي.بي.سي) يوم الاربعاء، ان الحكومة الكندية تعرضت الشهر الماضي لهجوم لم يسبق له مثيل عبر الانترنت، من اجهزة كمبيوتر موجودة في الصين تمكن من اختراق وزارتين اقتصاديتين رئيسيتين ...

ونقلت سي.بي.سي عن مصادر قولها ان المتسللين اخترقوا أنظمة الكمبيوتر في وزارتي المالية ومجلس الخزانة، وبمجرد اكتشاف الهجوم تم قطع اتصال الوزارتين بالانترنت على الفور، وتعد وزارة المالية الميزانية الاتحادية التي ستقدمها الشهر القادم.
وقالت سي.بي.سي ان الظاهر ان المتسللين تمكنوا من السيطرة على أجهزة الكمبيوتر في مكاتب مسؤولين كبار، في عملية استهدفت الاستيلاء على كلمات السر التي تفتح كافة أنظمة بيانات الحكومة.
وقال متحدث باسم وزير مجلس الخزانة ستوكويل داي ان المسؤولين اكتشفوا محاولة غير مسموح بها للدخول على شبكات كمبيوتر الوزارة، وقال المتحدث في بيان "ليست هناك مؤشرات على أن أي بيانات تتعلق بكنديين قد تعرضت لخطر". ولم يوضح المتحدث ما اذا كانت الهجمات قد جرى تعقبها حتى الوصول الى أجهزة خوادم انترنت في الصين كما ذكرت سي.بي.سي.
ولم يتسن الحصول على تعقيب من مكتب جيم فلارتي وزير المالية الذي لم يرد على طلب بالتعقيب، ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ما تشاوشيوي أي علاقة للصين بالهجوم.
وقال ما للصحفيين "ما ذكرتموه محض كذب وله دافع خفي." واضاف "الصين تولي اهمية كبيرة لامن الكمبيوتر وتعارض دوما انشطة التسلل وتقمعها حسب القوانين والتنظيمات ذات الصلة."، وقال المتحدث "التسلل (لاجهزة الكمبيوتر) مشكلة دولية والصين تتأثر ايضا."

 

إضافة تعليق

انظر أيضا