العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

كلينتون: خطوة جبارة نحو البيت الأبيض

كلينتون: خطوة جبارة نحو البيت الأبيض

DR

نجحت هيلاري كلينتون في تعبيد طريقها نحو البيت الأبيض، بعد فوزها بترشيح الحزب الديمقراطي في سباق الرئاسة الأمريكية، عقب حصولها على أغلبية عدد مندوبي المجمع الانتخابي في الانتخابات التمهيدية بولاية نيو جيرسي، لتحقق بذلك هيلاري الاستثناء الأمريكي وتكون أول سيدة تخوض هذه المنافسة في تاريخ الولايات المتحدة.

وعاشت كلينتون إلى جانب أنصارها في بروكلين لحظات الاحتفال بالنصر معبرة عن ذلك بقولها "لقد وصلنا إلى نقطة فارقة، لأول مرة في تاريخ أمتنا، فالفوزهذه الليلة ليس فوز شخص، بل يعود إلى جيل من النساء والرجال الذين قاتلوا وضحوا وجعلوا هذه اللحظة ممكنة".

ولم يفت هيلاري الاشارة إلى تقديرها للمنافسة الشريفة التي جمعتها بمنافسها بيرني ساندرز قائلة إنه "رفع مستوى المناظرات السياسية"، في حين وصفت المرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب بالمؤذي قائلة" ترامب غير صالح ليكون رئيسا للولايات المتحدة، فلقد علمتني أمي ألا أنهزم أمام شخص مؤذ، وكانت نصيحتها ذات فائدة جيدة جدا في النهاية".

ومن جهته وجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما تهنئة خاصة لهيلاري كلينتون، بعد ضمانها الفوز بترشيح الحزب في الانتخابات التي ستجرى نونبر المقبل، وقال أوباما إن كلينتون "حصلت على عدد المندوبين اللازم لانتزاع ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة".

 

 

 

 

 

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا