العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

كلمة اوباما بشان مقتل ابن لادن اجتذبت 56 مليون مشاهد امريكي

كلمة اوباما بشان مقتل ابن لادن اجتذبت 56 مليون مشاهد امريكي

اظهرت بيانات المشاهدة يوم الثلاثاء، ان أكثر من 56 مليون امريكي شاهدوا الكلمة التلفزيونية التي ألقاها الرئيس باراك اوباما بشان مقتل اسامة بن لادن. ...

ورغم القاء الكلمة في ساعة متأخرة من يوم الاحد - قبل منتصف الليل بقليل حسب توقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة - والتنويه المقتضب عنها الا انها اجتذبت عدد مشاهدين يفوق الذين تابعوا خطابي حالة الاتحاد اللذين القاهما اوباما منذ توليه الرئاسة.
وقالت شركة نيلسن لخدمات السوق والمستهلكين في بيان ان نحو 6ر56 مليون امريكي، تابعوا اوباما وهو يعلن ان القوات الامريكية قتلت زعيم تنظيم القاعدة في باكستان بعد حوالي عشر سنوات من هجمات 11 من سبتمبر عام 2001 في نيويورك وواشنطن.
وهذا العدد يبلغ أكثر من مثلي 6ر25 مليون شخص تابعوا خطاب اوباما الى الامريكيين في مارس اذار لتبرير العمل العسكري ضد ليبيا.
واجتذب خطاب حالة الاتحاد الاول الذي القاه اوباما في يناير كانون الثاني من العام الماضي 48 مليون مشاهد لكن هذا العدد تراجع بنسبة 11 بالمئة ليصل الى 8ر42 مليون هذا العام.
ودفع اعلان اوباما - الذي نقلته على الهواء مباشرة تسع شبكات تلفزيون امريكية - الاف الامريكيين المبتهجين الى النزول الى الشوارع أمام البيت الابيض وفي موقع مركز برجي التجارة العالميين في نيويورك وميدان التايمز.

إضافة تعليق

انظر أيضا