العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

كريمات تبييض البشرة

كريمات تبييض البشرة

البشرة البيضاء هي حلم معظم النساء، فكم من امرأة تتمنى الحصول على بشرة نقية ولامعة خالية من البقع والشوائب ما يجعلها تتخبط بين خلطات وكريمات تبييض الوجه. ...

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تصبغ البشرة وهي حالة ناتجة عن زيادة في مادة الميلانين تسبب تغيير لون البشرة بحيث تبدو أفتح أو أغمق من لونها الطبيعي. وفي هذا الصدد تقول الدكتورة وسيمة أيت حمو أخصائية في الأمراض الجلدية: مشكل تصبغ الوجه ينتج عن سببين: فرط التصبغ أو نقص التصبغ المرتبطين بإفراز مادة الميلانين التي تؤدي إلى ظهور بعض الأماكن الداكنة في البشرة.
وتوضح الدكتورة أيت حمو أن الوجه هو واحد من أكثر الأجزاء عرضة لفرط التصبغ وذلك نتيجة تعرضه لعدة عوامل خارجية كأشعة الشمس مثلا، كما أن فرط تصبغ البشرة قد ينتج عنه مشاكل وأمراض خطيرة قد تكون أحيانا قاتلة تنجم عن إنتاج خلايا سرطانية، وذلك ناتج عن استخدام الكريمات ومساحيق التجميل التي تحتوي على مواد كيماوية تؤدي إلى حدوث اثار جانبية مستديمة على الجلد علما أن البشرة لا تعود إلى لونها الطبيعي.
وبالنسبة لطرق علاج تصبغات الجلد تقول الدكتورة أيت حمو: لابد من استشارة الطبيب لتشخيص نوع وحالة البشرة قبل استعمال كريمات التفتيح لتفادي الوقوع في التهابات جلدية شديدة.
 

 

إضافة تعليق

انظر أيضا