العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

كايت ووليام يتزوجان في اجواء من الحماسة والابهة

كايت ووليام يتزوجان في اجواء من الحماسة والابهة

 وصل الامير وليام الى كاتدرائية ويستمسنتر في وسط لندن التي سبقه اليها جزء كبير من المدعوين, بمناسبة زواجه من كايت ميدلتون الجمعة.  ...

وقد وصل الامير  مرتديا بزة عسكرية مع سترة حمراء برفقة شقيقه واشبينه الامير هاري الذي ارتدى بزة عسكرية رسمية ايضا.
وكان المدعوون يتوافدون منذ الصباح الى الكاتدرائية، وقد احتل الاف من محبي العائلة المالكة والسياح والمارة منذ فجر الجمعة وسط لندن المزدان باجمل حلة للاحتفال ب"زواج القرن" بين الامير وليام وكايت ميدلتون بعد 30 عاما على زواج تشارلز وديانا.
وتفيد التوقعات الحكومية ان اكثر من مليار مشاهد سيتابعون مراسم الزفاف عبر التلفزيون في العالم، وهذا يتجاوز بكثير العدد الذي تابع زواج والدي وليام في 29 يوليو 1981 وبلغ 750 مليونا مشاهدا.
وقد نصب الاف من عشاق العائلة المالكة خياما بعضهم منذ ايام، على الطريق الذي سيسلكه الموكب الملكي بعد انتهاء مراسم الزفاف.
وتوضح لورا سميث (33 عاما) لوكالة فرانس برس وهي تخرج من كيس نوم وضعته على الارض "انا من محبي العائلة المالكة. الامر رائع، اتوقع الكثير من الابهة"، اما جولي الممرضة البالغة 39 عاما، فقد قالت"اردت ان اصل باكرا لارى الشرفة الا ان عدد الناس كان كبيرا حتى قبل وصولي".
وسيتزوج الامير وليام الثاني في ترتيب خلافة العرش وكايت ميدلتون وهي من عامة الشعب, في كاتدرائية ويستمنستر الملكية في لندن.
ولن يتخلل المراسم تبادلا فعليا لخواتم العرس اذ ان العريس قرر عدم وضعه، اما خاتم كايت فقد صنعه من ذهب قدمته الملكة, مصمم المجوهرات وارتسكي في ويلز. وتنتهي المراسم الدينية عند الساعة 15,11 بتوقيت غرينتش وسيصعد بعدها وليام وكايت الى عربة تجرها جياد استخدمها تشارلز وديانا العام 1981.
وستتبع اربع عربات اخرى تنقل افراد العائلتين الى قصر باكنغهام مقر الملكة اليزابيث الثانية جدة وليام التي احتفلت قبل ايام بعيد ميلادها الخامس والثمانين. الرحلة بالعربات من الكاتدرائية الى القصر لن تستمر اكثر من 15 دقيقة الا انها ستظهر ابهة احدى اعرق العائلات المالكة في العالم وتلخص جوهر انكلترا، فالمسار الذي ستتبعه سيمر امام ساعة بيغ بن والبرلمان في ويستمنستر وبمحاذاة جادة مول الملكية المزينة بالاعلام البريطانية. وسينتشر اكثر من خمسة الاف شرطي في الشوارع.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" ان "بريطانيا لا تزال قادرة على تنظيم حدث عظيم يثير حماسة العالم باسره". عند الساعة 25,12 بتوقيت غرينتش سيخرج الامير وكايت الى شرفة القصر ليتبادلا اول قبلة رسمية على ما تفيد الصحف.
وتقيم بعدها الملكة حفل استقبال يليه مساء عشاء وحفلة راقصة في قصر باكينغهام، ولم ترشح اي معلومات عن برنامج الامير وزوجته بعد هذا اليوم الحافل. وثمة شائعات كثيرة حول شهر العسل تراوح بين الكاريبي والاردن وسيشيل وحتى اسكتلندا او كورنويل.
وقد تصدرت اخبار الزفاف الصحف الاوروبية. اما مبنى "امباير ستايت بيلدينغ" فسيضاء مساء الجمعة باللون الازرق والاحمر والابيض "بمناسبة الزواج" على ما جاء على الموقع الالكتروني لاشهر ناطحة سحاب في نيويورك. 

إضافة تعليق

انظر أيضا