العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

كأس العالم 2018: رقم قياسي غير مسبوق لعدد الأهداف المسجلة من الكرات الثابتة

كأس العالم 2018: رقم قياسي غير مسبوق لعدد الأهداف المسجلة من الكرات الثابتة

DR

تميزت بطولة كأس العالم ،التي لم يتبق عن اختتامها إلا بإجراء مقابلتي الترتيب والنهائي اليوم السبت وغدا الأحد ،بتسجيل رقم قياسي غير مسبوق لعدد الأهداف المسجلة من الكرات الثابتة.

فقد تم لحد المباراة ال62 بعد إجراء مبارتي نصف النهائي ،تسجيل68 هدفا من الكرات الثابتة ، لتحقق النسخة الروسية من كأس العالم رقما قياسيا جديدا تتجاوز به ما سجل خلال مونديال فرنسا 1998 ،الذي عرف تسجيل 62 هدفا من الكرات الثابتة .

فقد تحدد يوم 10 يوليوز الجاري مصير المتأهل لدور النهائي من مقابلة فرنسا وبلجيكا من ضربة ركنية استثمرت لصالح الديكة، وفي اليوم التالي ، افتتحت إنجلترا التسجيل من ركلة حرة مباشرة ضد كرواتيا.

وبفضل الظروف الجديدة لتتبع مجريات مقابلات بطولة كأس العالم والمتابعة المكثفة للحكام المساعدين ، يتم ضبط المزيد من الأخطاء ومعاقبة مرتكبيها خاصة في منطقة الجزاء. وقد تم الإعلان عن 28 ضربة جزاء ، سجل منها 21 هدفا .

0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0

قال إندي روكسبيرغ ، عضو لجنة الدراسات التقنية للفيفا ،إنه مع تسجيل 42 في المائة من الأهداف من الكرات الثابتة منذ انطلاق مونديال روسيا تكون كرة القدم العالم قد دخلت مرحلة جديدة في تدبير اللعب الميداني ، مبرزا أن الأهداف المسجلة من الكرات الثابتة حسمت في نتيجة الكثير من المقابلات وغيرت مجراها كليا.

وأشار الى أن دوري أبطال أوروبا عرف تسجيل 45 هدفاً من الضربات الركنية و الى غاية الآن سجل بمونديال روسيا 30 هدفا من ضربات الزاوية ، ما يعني أن الفرق أضحت أكثر فعالية في استغلال الفرص المتاحة .

0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0

من الواضح أن زيادة اليقظة في منطقة الجزاء دفعت المدافعين على أن يأخذوا كل احتياطاتهم لعدم الوقوع في الخطأ ، وأن يكونوا أقل خشونة حين تنفيذ الكرات الثابتة سواء الضربات الركنية أو الركلات الحرة ،وهو ما سمح للمهاجمين بالحصول على مزيد من الحرية والفضاء للتعبير عن أنفسهم.

وقال جاريث ساوثجيت المدير التقني للمنتخب الانجليزي إنه "اتضح جليا خلال مونديال روسيا أن الكرات الثابتة أضحت ورقة أساسية في استراتيجية اللعب ،كما أنها كانت حاسمة."

0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0

سجل 15 فريقا من أصل 32 منتخبا تأهل لنهائيات كأس العالم 50 في المائة على الأقل من أهدافه من الكرات الثابتة ،بما فيهم الهدف الذي سجله مهاجم أسود الأطلس يوسف النصيري خلال المقابلة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الإسباني (2-2).

وجاءت 5 من أصل 11 هدفاً في ربع النهائي وهدفين من أربعة أهداف في الدور نصف النهائي من الكرات الثابتة .

وبتسجليها لتسعة أهداف من كرات ثابتة تكون إنجلترا قد تجاوزت الرقم القياسي الذي كان بحوزة البرتغال ،التي كان يقودها أوسيبيو سنة 1966.

كان دفاع منتخب كرواتيا ، الذي سيواجه يوم غد الأحد المنتخب الفرنسي برسم نهائي كأس العالم بروسيا ، الأضعف في هذا السجل بتلقيه أربعة أهداف من الكرات الثابتة من أصل خمسة أهداف تلقاهم الفريق منذ بداية المونديال.

وفي المقابل سجل منتخب كرواتيا ثلاثة من أهدافه الاثني عشر (الربع) من الكرات الثابتة ،اثنان منها ضد نيجيريا وواحد ضد البلد المضيف روسيا.

إضافة تعليق

انظر أيضا