العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

كأس افريقيا للأمم في المغرب سنة 2015

كأس افريقيا للأمم في المغرب سنة 2015

 حصل المغرب على شرف استضافة نسخة 2015 من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بعدما تفوق على جنوب إفريقيا التي نالت حق استضافة نسخة 2017 اليوم السبت في لوبومباشي حيث اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي وذلك على هامش كأس السوبر الإفريقية بين مازيمبي الكونغولي والفتح الرباطي المغربي ...

 

فبعد 7 أعوام على صراعهما المثير على استضافة كأس العالم لعام 2010، نجح المغرب في تحقيق "ثأره" من جنوب إفريقيا التي كانت قد حسمت صراع استضافة المونديال في صالحها ونالت شرف أن تكون أول بلد إفريقي يستضيف العرس العالمي والذي نالت لقبه اسبانيا للمرة الأولى في التاريخ الصيف الماضي. وهذه المرة الثانية التي يحصل فيها المغرب على حق استضافة العرس القاري بعد عام 1988 حين نال هذا الشرف بعد اعتذار زامبيا، والأمر ذاته ينطبق على جنوب إفريقيا التي استضافته عام 1996 بعد اعتذار كينيا وتوجت بلقبه.
تجدر الإشارة إلى أن المغرب وجنوب إفريقيا كانا المرشحين الوحيدين لاحتضان نسختي 2015 و2017.
ويعول المغرب على البنية التحتية التي يتوفر عليها وخصوصا ملاعبه الجديدة في مراكش وطنجة وفاس واكادير بالإضافة إلى ملعبيه الرئيسيين في الرباط والدار البيضاء.
وستقام النسخة المقبلة لكأس إفريقيا عام 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية، تليها نسخة عام 2013 في ليبيا. وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر في شهر ماي الماضي تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية في الأعوام الفردية بدءا من عام 2013.
 

إضافة تعليق

انظر أيضا