العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 11 فلسطينيا وتصيب آخرين بالاختناق

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 11 فلسطينيا وتصيب آخرين بالاختناق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، 11 فلسطينيا بينهم ستة أطفال من مناطق مختلفة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، بينما اندلعت مواجهات في مدينة الخليل بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين وطلبة المدارس بالاختناق.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن "قوات الاحتلال اقتحمت منطقة رأس العين ورفيديا بمدينة نابلس واعتقلت ثلاثة شبان فلسطينيين بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها واعتقلت فلسطينيا من مدينة قلقيلية أثناء مروره عبر حاجز احتلالي نصبته قوات الاحتلال على مدخل قلقيلية الشرقي، فيما اعتقلت آخر من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بعد مداهمة منزل والده وتفتيشه". 

وفي القدس اعتقلت قوات الاحتلال ستة أطفال بعد دهم منازلهم في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة وحولتهم إلى مراكز تحقيق وتوقيف في المدينة المقدسة. 

من جانب آخر، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين وطلبة المدارس بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال التي تواجدت بكثافة في حارة أبو سنينة أطلقت الغاز المسيل للدموع صوب طلبة المدارس والمواطنين في المنطقة ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق والإغماء، كما تم تفتيش مركبات المواطنين وعرقلة حركتهم.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني أعلن، أمس الأحد، أن طواقمه الميدانية تعاملت مع 98 إصابة خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أمام جامعة القدس في بلدة أبوديس جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

إضافة تعليق

انظر أيضا