العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

قلة النوم أصبحت وباءاً عالمياً

قلة النوم أصبحت وباءاً عالمياً

الأرق وقلة النوم أصبحت فعليا ظاهرة عالمية، يعاني منها الكبار والصغار والنساء والرجال على حد سواء بحسب تقرير رسمي صدر عن الجمعية الدولية لطب النوم.   ...

التقرير الذي اعتمد على نتائج مجموعة من الدراسات الحديثة التي بحثت في مشاكل وأمراض النوم، أكد أن مشكلة قلة النوم أصبحت فعلياً مشكلة عالمية واسعة.
التقرير أشار أيضاً إلى أن مشكلة قلة النوم بكل ما تسببه من مشاكل وأمراض صحية مختلفة، لم تعد حكراً على الكبار في السن كما هو الاعتقاد السائد، بل أنها شملت الأطفال أيضاً ومن كلا الجنسين. العلماء الذين قاموا بإعداد التقرير وصفوا مشكلة قلة النوم بأنها حالة وبائية حقيقية منتشرة بشكل كبير في مختلف أرجاء العالم. وجاءت الأرقام التي نشرها التقرير لتسبب صدمة حقيقية، حيث أكد التقرير أن خمسة وأربعين بالمائة من سكان العالم يعانون من قلة النوم والأرق ويتعرضون للإصابة بأمراض مختلفة تنتج عن قلة النوم.
وبين التقرير أن ستين بالمائة من الكنديين على سبيل المثال يعانون من مشكلة قلة النوم ولا يحصلون على القدر الكافي من النوم الذي يقدره العلماء بمعدل سبع إلى ثمان ساعات يومياً، وأنهم يعانون بسبب ذلك من حالة إجهاد شبه مستمرة بسبب عدم حصولهم على قدر كافي من الراحة والنوم. وأوضح التقرير أن من بين المشاكل الشائعة هي الأرق وتململ الساقين وانقطاع النفس خلال النوم وهي كلها تحصل بسبب قلة النوم وعدم الحصول على قدر كافي من الراحة والاسترخاء.

إضافة تعليق

انظر أيضا