العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

قطر ترفض الزج باسمها في "مزاعم "حول تمويل الإرهاب أو التقاعس عن مكافحته

قطر ترفض الزج باسمها في "مزاعم "حول تمويل الإرهاب أو التقاعس عن مكافحته

DR

قال مدير المكتب الاعلامي بوزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، إن "دولة قطر ترفض رفضا تاما الزج باسمها في مزاعم مغلوطة حول تمويل الإرهاب أو حتى مجرد الزعم بالتقاعس عن مكافحته".

واعتبر المسؤول القطري، في تصريح أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا) ، الأربعاء، أنه "من غير المقبول أو المنطقي في العلاقات بين الدول والشعوب الشقيقة إطلاق الاتهامات الواهية التي لا سند لها" .

وانتقد من جهة أخرى قرارات قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر وإغلاق المجالات البرية والبحرية والجوية، معتبرا ذلك بمثابة "حصار غير قانوني".

وقال إن "غلق المنفذ البري الوحيد لدولة قطر وكذلك غلق المجال الجوي والبحري (..) لا يمكن وصفه بالمقاطعة وإنما هو وفقا للمنطق القانوني السليم والصحيح حصارا يهدف بشكل معلن للضغط على دولة قطر وسكانها من مواطنين ومقيمين لتحقيق أغراض سياسية"، واصفا ذلك بأنه "مخالف لروابط الأخوة والمبادئ والقيم الإسلامية والإنسانية وكافة الشرائع السماوية وقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

ويذكر أن المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، ومصر، ودول أخرى قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وأغلقت منافذها البرية والجوية والبحرية أمام المبادلات التجارية وحركة تنقل الأشخاص من وإلى الدوحة، وذلك على خلفية اتهامات لها ب" دعم الإرهاب " .

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا