العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

قرار بريطاني بمنع عرض السجائر على الرفوف في المحال التجارية

قرار بريطاني بمنع عرض السجائر على الرفوف في المحال التجارية

في مسعاها المستمر للحد من ظاهرة التدخين السيئة المسؤولة عن أغلب إصابات سرطان الرئة وأمراض القلب والشرايين ومرض السرطان، قررت الحكومة البريطانية منع المحال التي تبيع السجائر من عرضها على الرفوف بشكل واضح، وسيبدأ العمل في هذا القرار اعتباراً من السادس من (أبريل) 2012.   ...

القرار الإلزامي الجديد جاء مكملاً لجهود كبيرة بذلتها الحكومة البريطانية بالإضافة إلى دول عديدة أخرى في مختلف أنحاء العالم للحد من ظاهرة التدخين وكذلك التدخين السلبي لما لهما من آثار صحية مدمرة على البشر. وبينت وزارة الصحة البريطانية أن حالات معينة محدودة سوف يتم السماح فيها بعرض علب السجائر بشكل مكشوف.

من جانبهم عبر أصحاب محال بيع السجائر عن غضبهم تجاه هذه الخطوة التي اعتبروا أنها ستضر بمصالحهم وتؤدي إلى خفض المبيعات بشكل كبير، وهو ما تهدف إليه السلطات الصحية المختصة من سن هذا القرار.

وبينت السلطات الصحية أن هناك إجراءات متعددة يمكن اتخاذها أيضاً للحد من ظاهرة التدخين لحين تنفيذ القرار الجديد، حيث أكد المسؤولون أن هناك نية لمنع تزيين علب السجائر بالألوان مع منع وضع علامات وشعارات عليها وهي التي تعتبرها الجهات الرسمية عوامل مساعدة على ترغيب الناس للاتجاه نحو التدخين.


 

إضافة تعليق

انظر أيضا