العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

قتيل اثر قيام رجل يعاني من اضطرابات نفسية بصدم مارة بشاحنة في جنوب فرنسا

قتيل اثر قيام رجل يعاني من اضطرابات نفسية بصدم مارة بشاحنة في جنوب فرنسا

DR

اعتقلت السلطات الفرنسية الاثنين في مرسيليا بجنوب شرق فرنسا رجلا قالت انه يعاني من اضطرابات نفسية، بعد ان اقتحم بشاحنة خفيفة موقفي حافلات موقعا قتيلة وجريحة.

وفي بلد شهد سلسلة من الاعتداءات اوقعت 239 قتيلا منذ 2015، وبعد ايام قليلة من اعتداء دام بحافلة صغيرة في اسبانيا تبناه جهاديون، سارعت السلطات الفرنسية الى القول بانه لا يوجد حاليا ما يشير الى عمل ارهابي.

واوضح مدعي الجمهورية الفرنسية في مرسيليا كزافييه تارابو انه "ليس هناك اي شيء يسمح حاليا بوصف هذا العمل بالارهابي".

واضاف ان "التحقيق يتجه الى فرضية الاضطراب النفسي"، موضحا "عثرنا مع (سائق السيارة وهي من نوع رينو ماستر) على رسالة على صلة بمستشفى للطب النفسي (...) ونتجه الى هذه الفرضية".

وطلب القاضي "فحصا نفسيا" للمشتبه به الذي مثل امامه الاثنين. ويأمل المحققون لاحقا من ان يتمكنوا من استجوابه بشأن ما فعل. وسائق السيارة الذي تم توقيفه مولود في منطقة الوسط الشرقي لفرنسا في 1982، وسبق ان صدرت بحقه "احكام عدة" خصوصا في جريمة سرقة مع استخدام العنف.

وندد رئيس بلدية مرسيليا جان كلود غودين ب "جنون قاتل لشخص اقام عدة مرات في مستشفى امراض عقلية".

وكان هذا الرجل اقتحم بين الساعة 8،30 و9،30 بالتوقيت المحلي صباح الاثنين بشاحنته الخفيفة وهي من نوع رينو ماستر، موقفا للحافلات في الدائرة 13 من المدينة (شمال شرق مرسيليا) واصاب مارة بجروح خطرة. واودعت احدى المصابات المستشفى للعلاج من كسر في الحوض.

ثم صدم موقفا اخر في الدائرة ا11 القريبة من منطقة تجارية حيث قتلت امراة (42 عاما).

وبعد دقائق اعترضت الشرطة السيارة المذكورة في الميناء القديم للمدينة الواقعة على ساحل المتوسط واعتقلت سائقها. وتبين ان السيارة مسروقة، بحسب النيابة.

وافاد صحافيون في المكان انه تم اغلاق منطقة الميناء القديم وانتشر فيها عدد كبير من الشرطيين وعناصر الاطفاء والعسكريين.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا