العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

قتيلان وستة جرحى في اعتداء بسكين في فنلندا

قتيلان وستة جرحى في اعتداء بسكين في فنلندا

DR

قتل شخصان واصيب ستة اخرون في اعتداء بسكين في مدينة توركو الفنلندية الجمعة، بحسب الشرطة التي قالت انها اعتقلت مشتبها به بعد ان اطلقت النار عليه، وحذرت من وجود اخرين.

وقالت شرطة توركو في تغريدة "هناك ثماني اصابات في عملية الطعن، قتيلان وستة جرحى". واطلقت الشرطة النار على مشتبه به اصابته في ساقيه واعتقلته.

وقالت قوات الامن على تويتر ان الشرطة تبحث عن "معتدين آخرين محتملين .. وتطلب من السكان مغادرة وسط توركو وتجنبه". ولم يعرف على الفور الدافع وراء الاعتداء.

ويأتي الحادث فيما ترتفع حالة التأهب في اوروبا عقب اعتداءي دهس بعربات في برشلونة اديا الى مقتل 14 شخصا على الاقل واصابة اكثر من 100 اخرين. واعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن هجوم برشلونة.

وفي توركو نشرت مواقع اخبارية صورا لجثة مغطاة ببطانية بيضاء في موقع الحادث. ووقع الحادث في قلب المدينة الواقعة جنوب غرب فنلندا بعيد الساعة 15،00 (13,00 تغ) في حي مكتظ.

وتم اغلاق وسط توركو الواقعة على بعد نحو 140 كلم من العاصمة هلسنكي، بسرعة كما اغلقت المتاجر والمطاعم ابوابها. وقالت الشرطة في تغريدة أنها شددت الاجراءات الامنية في المطارات ومحطات القطارات.

وأضافت انه "تمت زيادة عدد الدوريات وتكثيف عملية جمع المعلومات". وكتب رئيس الوزراء يوها سيبيلا تغريدة جاء فيها أن الحكومة "تتابع الوضع في توركو عن كثب وأن الشرطة تنفذ عملية".

ورفضت الشرطة الكشف عما اذا كان حادث الطعن ارهابيا. وقالت الوكالة انه وصلتها معلومات عن "مخططات لشن هجمات اكثر خطورة متعلقة بالارهاب في فنلندا".

وفي 2012 نجا رئيس الوزراء في ذلك الوقت جيركو كاتينين من هجوم بسكين في توركو اثناء حملته في الانتخابات البلدية. وتبين ان الرجل الذي هدده بسكين يعاني من اضطرابات عقلية ولم توجه ضده اي تهم.

وفي اواخر 2016 قتل سياسي محلي وصحافيان اثنان في بلدة فنلندية قرب الحدود الروسية ما يعكس مساعي فنلندا لمكافحة الجريمة المسلحة. واعتقلت الشرطة رجلا قال شهود عيان انه القاتل.

وتوركو كانت العاصمة السابقة لفنلندا ولا تزال مركزا للاعمال والثقافة.

إضافة تعليق

انظر أيضا