العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

قانون إيطالي يغري كبار النجوم بالعودة إلى الـ"كالتشيو"

قانون إيطالي يغري كبار النجوم بالعودة إلى الـ"كالتشيو"

أرجع كثيرون انتقال رونالدو إلى يوفنتوس إلى العلاقة المتدهورة مع رئيس النادي الملكي والتكريم الذي لقيه رونالدو من جماهير يوفنتوس حينما سجل هدفا تاريخيا في مرمى بوفون، لكن صحيفة إسبانية كشفت بعدا جديدا في عملية الانتقال.

كانت أكبر مفاجأة حتى الآن في سوق الانتقالات الصيفية لكرة القدم، انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي، فصاحب الـ 33 عاما، وقع عقدا لمدة أربع سنوات مقابل أكثر من 100 مليون أورو، وسيحصل رونالدو على 30 مليون أورو راتبا سنويا، وهو مبلغ لم يكن يحصل عليه في الريال طبعا.

وذكرت صحيفة 'موندو ديبورتيفو' الإسبانية بعدا آخر لانتقال رونالدو، وهو الإصلاح الضريبي الجديد في القانون الإيطالي الذي دخل حيز التنفيذ العام الماضي، والذي بسببه أصبح النجوم الكبار، مثل رونالدو، يتمتعون بميزة ضريبية كبرى مقارنة مع الدوريات الأخرى.

وبناء على ما نقل موقع 'شبورت بيلد' الألماني عن الصحيفة الإسبانية الإثنين 06 غشت، فإن القانون الإيطالي الجديد يتضمن ضرائب إجمالية موحدة عن حقوق الصور، وتم إدخال هذه التغييرات لكي تغري النجوم أصحاب الملايين بالذهاب للدوري الإيطالي.

وينص القانون الجديد على أن يدفع اللاعب ضرائب بقيمة 100 ألف أورو إجمالا للسطات الإيطالية عن حقوق الصور خارج إيطاليا، بصرف النظر عن عائدات اللاعب من تلك الصور أو المقابل المادي الذي يحصل عليه من عقد الرعاية. وهو ما يعني فارقا كبيرا بين إيطاليا والدول الأخرى، التي تفرض ضرائب على كل دخل اللاعب.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا