العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

قادة العالم يترقبون خطاب ترامب في افتتاح الجمعية العامة للامم المتحدة

قادة العالم يترقبون خطاب ترامب في افتتاح الجمعية العامة للامم المتحدة

تفتتح الجمعية العامة للامم المتحدة أعمالها الثلاثاء بينما يترقب قادة العالم لخطاب الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاول من على هذا المنبر وسط قلق دولي بشأن كوريا الشمالية وايران.

ويعتلي ترامب منبر الجمعية العامة بعد الرئيس البرازيلي ميشال تامر لعرض رسالته أمام القادة ودفع أجندته "أمريكا أولا".

وفي أول لقاءاته على هامش الجمعية العامة الاثنين، تعهد ترامب العمل على اصلاح الامم المتحدة التي وصفها مرة بأنها "ناد" يسمح للناس "بالالتقاء والتحدث وقضاء وقت ممتع".

وسيعرض الرئيس الأمريكي الثلاثاء أولوياته للسياسة الخارجية من مواجهة كوريا الشمالية على خلفية تجاربها النووية والصاروخية الى القرار بشأن مصير الاتفاق النووي الايراني.

ويلقي الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، أول كلمة له أمام المنبر الذي يجمع 193 دولة. وستنضمن كلمته على الأرجح تناقضا مع رؤية ترامب للعالم.

وتسعى فرنسا لحمل ترامب على التراجع عن قراره في يونيو الانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ عام 2015 والبقاء في اتفاقية تعد أفضل انجازات الامم المتحدة في سنوات.

ولحشد التأييد للاتفاقية المناخية سيلتقي الأمين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش بالرئيس الفرنسي في وقت لاحق الثلاثاء على هامش الجمعية العامة في اجتماع قررت الولايات المتحدة، بشكل لا يبعث على الدهشة، مقاطعته.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا