العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

في عيد الشكر.. الشرطة الأمريكية تعزز خطتها الأمنية لمواجهة تهديدات داعش

في عيد الشكر.. الشرطة الأمريكية تعزز خطتها الأمنية لمواجهة تهديدات داعش

DR

لجأت شرطة نيويورك لاستخدام شاحنات محملة بالرمال وأجهزة لرصد الإشعاع وكلابا بوليسية مدربة، ورجال الامن المدججين بالسلاح، الخميس، من أجل تأمين الدورة التسعين للعرض الذي ينظمه متجر ماسي احتفالا بعيد الشكر، والذي شجع تنظيم داعش أتباعه على مهاجمته في هذه المناسبة.

واستخدمت الشرطة 82 شاحنة تزن 16 طنا، ويتضاعف وزنها عند تحميلها بالرمال مما يجعل من الصعب تحريكها حتى إذا صدمتها مركبات كبيرة، ويتوقع مسؤولون أن يتجمع نحو 3.5 مليون شخص على طريق العرض الذي يبلغ طوله أربعة كيلومترات في مانهاتن، من أجل المشاركة في الاحتفال السنوي الذي يبثه التلفزيون في أنحاء الولايات المتحدة ويدشن موسم التسوق في العطلات ببالونات عملاقة على أشكال شخصيات كارتونية.

وكان تنظيم داعش الارهابي قد توعد العرض الامريكي المختفي بعيد الشكر، واصفا إياه "بالهدف الممتاز"، والذي يستدعي من مناصري التنظيم استخدام السيارات لقتل وإصابة أشخاص بنفس الطريقة التي قتل بها مهاجم من أصل تونسي أكثر من 80 شخصا في احتفال يوم الباستيل في نيس بفرنسا.

ومن جهته اعلن رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو في مؤتمر صحفي "نحن على دراية ببعض التقارير المتداولة لكنني أريد أن أؤكد لجميع سكان نيويورك أنه لا توجد معلومات ذات مصداقية ومحددة عن أي تهديد محدد موجه لهذا العرض."

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا