العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

في عرض أمام الملك محمد السادس : الإعلان عن ترميم 47 مسجدا تاريخيا بالمغرب

في عرض أمام الملك محمد السادس : الإعلان  عن ترميم 47 مسجدا تاريخيا بالمغرب

DR : MAP

في عرض حول "برنامج ترميم المساجد"، قدمه أمام الملك محمد السادس، أمير المؤمنين ، أبرز وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق أن "ترميم الأماكن ذات الصبغة الروحية يندرج في إطار العناية التي يوليها أمير المؤمنين للشأن الديني وأماكن العبادة على وجه الخصوص".

وأضاف أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وتنفيذا للتعليمات الملكية ، تبرمج كل عام عددا من عمليات ترميم المساجد التاريخية بالمدن العتيقة، وفي قصور الواحات والقصبات، مشيرا إلى أن عدد هذه المساجد يقدر ب 843 مسجدا، منها 183 مسجدا تاريخيا كبيرا، و660 مسجدا متوسطا وصغيرا عتيقا.

وقال الوزير أحمد التوفيق  إن خطة وزارة الأوقاف مكنت من ترميم 47 مسجدا تاريخيا، بينما يوجد 13 مسجدا في طور الترميم و 22 في مرحلة الدراسة، مسجلا أن الكلفة الإجمالية لهذا الإنجاز بلغت 598 مليون درهم ، خصص معظمها للمساجد التاريخية الكبرى .أما مساجد الأضرحة فقد تم ترميم 25 منها بكلفة 112 مليون درهم.

العاهل المغربي ، الملك محمد السادس أمير المؤمنين ، قام  بزيارة ورش ترميم مسجد ولد الحمراء بالمدينة القديمة للدار البيضاء. وتهم أشغال ترميم هذا المسجد التي توجد في مرحلة جد متقدمة، تدعيم وإعادة بناء الأسقف، وقاعة الصلاة والمنارة، إلى جانب إنجاز سطح مفتوح على مستوى الفناء.

إضافة تعليق

انظر أيضا