العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

في البحرين، التجمهر ممنوع، والمدرعات تجوب الشارع

في البحرين، التجمهر ممنوع، والمدرعات تجوب الشارع

دعت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين، في بيانها الأول،  الناس الى تجنب التجمهر في المناطق الحيوية بوسط العاصمة المنامة، مؤكدة انتشار بعض المدرعات والآليات العسكرية في مناطق مهمة فيها.   ...

وحذر البيان من التجمع في المنامة عاصمة البحرين "لأن من شأن ذلك أن يعطل مصالح الناس ويعرض أمنهم للخطر"، وجاء فيه أيضا أن "قوات عسكرية من قوة دفاع البحرين قد أخذت في الانفتاح في محافظة العاصمة بدواعي اتخاذ الاجراءات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين، وتأمين حرياتهم وممتلكاتهم من أعمال العنف".
واكد البيان على "اتخاذ كافة التدابير الصارمة والرادعة لبسط الأمن والنظام العام، وتحقيق الاستقرار حرصا على مصالح الوطن ومقدراته"، كما دعا "كافة المواطنين والمقيمين الابتعاد عن التجمهر في المناطق الحيوية في وسط العاصمة، حيث أن ذلك يسبب تأثيرا بالغا على حركة السير، واثارة الخوف والفزع بين مرتادي المنطقة، ويؤدي إلى حدوث أزمات مرورية، مما يترتب عليه تعريض حياة المواطنين والمقيمين للخطر والإضرار بمصالحهم".
وكان مئات من عناصر قوات الامن البحرينية قد انتشروا فجر الخميس لتفريق آلاف المتظاهرين المعتصمين المناوئين لنظام الحكم في ساحة اللؤلؤة بمركز المنامة، مستخدمين الغاز المسيل للدموع والهراوات، مدعومين برتل من الآليات المدرعة.
وقد بلغ عدد القتلى حتى الآن اربعة اشخاص على الاقل، كما اصيب المئات من المتظاهرين المطالبين باصلاحات سياسية واسعة، والذين اعتصموا في تلك الساحة منذ الثلاثاء.
وقال مسؤولون حكوميون بحرينيون، ان الحكومة قررت تفريق المتظاهرين بعد ان وصلت فرص الحوار معهم الى "طريق مسدود".
وقبل اقتحام الساحة عبرت واشنطن عن قلقها من تفاقم احداث العنف في البحرين، ودعت الى ضبط النفس واحترام الحقوق الاساسية للمواطنين، وحقهم في التظاهر.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض جي كارني ان واشنطن "تراقب الاحداث في البحرين والمنطقة المحيطة عن قرب شديد".
يذكر أن البحرين تعد احد اهم حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة، وهي مقر الاسطول الخامس الامريكي المنتشر في المحيط الهندي.




 

إضافة تعليق

انظر أيضا