العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فيلم "عمي" للمخرج نسيم عباسي يمثل المغرب في أربعة مهرجانات دولية خلال شهر أكتوبر

فيلم "عمي" للمخرج نسيم عباسي يمثل المغرب في أربعة مهرجانات دولية خلال شهر أكتوبر

DR

بعد عرضه في القاعات السينمائية المغربية، تم اختيار الفيلم المغربي "عمي" لمخرجه نسيم عباسي من طرف أربعة مهرجانات دولية للمشاركة في مسابقاتها الرسمية.

وأفاد بلاغ للشركة المنتجة بأن أول عرض خارج المغرب لفيلم "عمي" سوف يكون بمصر في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية الدولي في دورته 33، المقررة في الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر المقبل.

واختار مهرجان "كاب تاون السينمائي الدولي" في جنوب إفريقيا فيلم "عمي" للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي ينعقد في الفترة من 12 إلى 21 أكتوبر.

كما يشارك الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان "لندن آي السينمائي الدولي" (من 20 إلى 22 أكتوبر الجاري).

ويعرض فيلم "عمي" لأول مرة في أمريكا بمهرجان "نظرات عربية" الذي ينعقد بواشنطن من 20 إلى 29 أكتوبر الحالي.

وتقوم ببطولة فيلم "عمي" الممثلة عالية ويشاركها في البطولة الفنان عبد الرحيم التونسي (عبد الرؤوف) ونخبة من الممثلين المغاربة (محمد الخياري، وعزيز داداس، ومنال الصديقي، وسعد العلوي، وعبد الرحيم الغزواني، ونور الدين بكر، وعبد الله شيشة، وزهور السليماني، والثنائي قشبال وزروال).

ويحكي فيلم "عمي" في قالب كوميدي اجتماعي، لمدة ساعتين تقريبا، قصة عالية، وهي فنانة تعيش في شقة بالرباط تكتريها رفقة ليلى وهند، وتسعى لشق طريقها في عالم السينما، على أمل أن تصبح في يوم من الأيام فنانة مشهورة. غير أنها ستستقبل عمها عبد الرؤوف الذي لم تره منذ سنوات، ومع استمرار الزيارة لعدة أسابيع سيصبح التعايش بين الشابات الثلاثة وعبد الرؤوف أمرا أكثر صعوبة.

وكان "عمي" الفيلم الطويل الثاني للمخرج نسيم عباسي، بعد "ماجد"، قد عُرض خلال بانوراما الدورة الـ16 من المهرجان الدولي للفيلم في مراكش، في أول عرض دولي له.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا