العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فيفا تستبعد ميسي من قائمتها لأفضل 3 لاعبين في العالم وعربي ضمن المرشحين

فيفا تستبعد ميسي من قائمتها لأفضل 3 لاعبين في العالم وعربي ضمن المرشحين

DR

نشرت فيفا الأثنين، قائمتها لأفضل ثلاث لاعبين في العالم لعام 2018 "جائزة The Best"، والتي ضمت مفاجأة لجماهير المستديرة، بعد استبعادها للساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة النادي الكاتالوني برشلونة، من المنافسة العالمية.

وضمت القائمة ثلاثة متأهلين إلى جائزة الفيفا لأحسن لاعب في العالم لعام 2018، هم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي الجديد، والمصري محمد صلاح.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن الفائز بالجائزة يوم 24 شتنبر في حفل بلندن.

ويأتي اختيار صلاح في القائمة النهائية لجائزة The Best من FIFA لأفضل لاعب في العالم لعام 2018 بعد تألقه الموسم الماضي سواء مع المنتخب المصري أو ناديه ليفربول الإنجليزي حيث ساهم في وصول الفراعنة إلى كأس العالم FIFA للمرة الأولى منذ 28 عاماً بينما لعب دوراً جوهرياً في مشاركة ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا حيث لعب المباراة النهائية للبطولة والتي خسرها أمام ريال مدريد الأسباني.

وإلى جانب صلاح، تم اختيار الفائز بالجائزة العام الماضي كريستيانو رونالدو الذي ساهم في فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي وسينضم إليهما في اللائحة الفائز بجائزة كرة adidas الذهبية في كأس العالم روسيا 2018 FIFA لوكا مودريتش بعد الدور القيادي الكبير الذي لعبه في وصول منتخب كرواتيا إلى نهائي العرس العالمي للمرة الأولى في تاريخه.

وقد تم اختيار مواطن مودريتش المدرب زلاتكو داليتش في القائمة النهائية لجائزة The Best لأفضل مدرب في العالم إلى جانب المدرب الفائز بكأس العالم روسيا 2018 FIFA ديدييه ديشامب الذي نجح في قيادة المنتخب الفرنسي للفوز باللقب العالمي للمرة الثانية وسيتنافس على الجائزة العريقة مع مواطنه زين الدين زيدان الذي حقّق نجاحاً كبيراً مع ريال مدريد الموسم الماضي.

وبالإضافة إلى اختياره في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب، اختير هدف محمد صلاح الأول أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز في ديسمبر الماضي ضمن القائمة النهائية للأهداف المرشحة لجائزة بوشكاش FIFA والتي سيتم الكشف عنها أيضاً يوم 24 سبتمبر.

إضافة تعليق

انظر أيضا